اخبار الصحةاخبار عاجلة

تسجيل ٨٠٠ ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

التأمين الصحي الشامل

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل ٨٠٠ ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر، وذلك بنسبة ٥٧% من إجمالي عدد سكان المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، وحدة طب أسرة آل عثمان، ومركز طب أسرة القرنة، في إطار متابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التـأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأكدت الوزيرة أن العمل بمنظومة التـأمين الصحي الشامل يجري على قدم وساق وفقًا للمعدلات الزمنية المحددة، ولم يتوقف في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى استمرار تلقي القوى البشرية التي تعمل ضمن المنظومة التدريب اللازم “أون لاين” خلال الجائحة، مشيدة بنسب الإنجاز ومعدلات التطوير ورفع الكفاءة بالمستشفيات والوحدات الصحية بالأقصر وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التـأمين الصحي الشامل.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار الوزيرة لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت الأقسام المختلفة بوحدة طب أسرة آل عثمان، والمعامل الخاص بالوحدة، وإدارة التدريب والتشغيل، كما تفقدت سكن الأطباء والذي تم تصميمه على أعلى مستوى، واطمأنت على توفير كافة التجهيزات به، مؤكدة توفير كافة سبل الدعم للأطباء والإداريين العاملين بالوحدة.

وأضاف “مجاهد” أن وحدة صحة آل عثمان، هي إحدى الوحدات من ضمن ٥٩ وحدة ومركز طبي يعملون بنظام الجيل الثاني، وتخدم الوحدة أكثر من 21 و900 مواطن، مشيرًا إلى أن عدد ملفات الأسرة التي تم فتحها بالوحدة حوالي 10 آلاف ملف طبي، وتم إجراء عمليات الفحص الشامل للمواطنين الذين تم فتح الملفات لهم.

ذات صلة: منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

وتابع “مجاهد” أن الوزيرة تفقدت وحدة كاميرات المراقبة المطورة بنظام ٣٦٠ درجه، والتي يتم بها ربط المعلومات والمؤشرات الفنية والمالية والإدارية، بالمستشفيات والمركز الإقليمي بجنوب الصعيد، والمركز الرئيسي بالقاهرة، كما حرصت الوزيرة خلال جولتها على الاستماع لآراء المواطنين الذين اشادوا بدورهم بالطفرة الطبية التى تشهدها المحافظة.

وأشار إلى أن الوزيرة تابعت جولها بزيارة مركز طب أسرة القرنة، وهو من أكبر المراكز الطبية المتواجدة في الأقصر المجهزة على أعلى مستوى.

وذكر مجاهد أن الوزيرة حرصت خلال جولها على الاستماع إلى المواطنين المترددين على الواحدات الصحية، ومدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، مؤكدة الحرص على تقديم أفضل خدمة طبية لجميع المرضى، كما وجهت بتحويل مريضة تحتاج إلى رعاية مخ واعصاب إلي مستشفى اسنا لتلقى العلاج والرعاية اللازمة.

منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية و مساعد وزير الصحة و المشرف العام على مشروع التـأمين الصحي الشامل بالمحافظات، إلى ان مركز طب أسرة القرنة تخدم حوالي 140 ألف مواطن، ويضم 4 عيادات تضم تخصصات طبية مختلفة، وعيادتين للأسنان، ووحدة الأشعة، والمعمل الخاص بالفحوصات الطبية والمجهز طبقًا لمعايير الجودة المحددة.

وأضاف ” السبكي” أن الوزيرة تفقدت عيادة النساء والتوليد بالمركز، واطمأنت على التجيهزات بالكامل، كما تفقدت وحدة الطوارىء وتأكدت من توافر مخزون من الأدوية والمستلزمات الطبية تكفي لمدة 3 أشهر قادمة.

جدير بالذكر أن محافظة الأقصر تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس والتي تشمل “الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء”، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر 2019، تمهيداً لتطبيق منظومة التـأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في شهر يوليو من العام الماضي.

تسجيل ٨٠٠ ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى