اخبار عاجلة

تفاصيل موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة بالمحافظات

منحة العمالة غير المنتظمة

سوف تحدد اللجنة الوزارية موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة المنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعاية العمـالة غــير المـنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه، وذلك لنحو مليون و600 ألف و216 عامل غير منتظم.

وتتم عملية الصرف من ماكينات الصرف بموجب كارت ATM مسبوق الدفع، والذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، وتمكن من صرف الدفعة الثانية التي تمت خلال الفترة من 21 إلى 25 يونيو الماضي من خلاله، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل موعد الصرف بـ24 ساعة، وذلك من خلال 14 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

وينتظر مليون و 600 ألف عامل الإعلان عن موعد صرف منحة العمـالة الغـير منتظمة الدفعة الثالثة، التي ستعلنها وزارة العمل في غضون ساعات من تاريخ استحقاق الدفعة الثالثة ، قبل أيام من عيد الأضحى المبارك.

الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 2020

هناك العديد من الخطوات التي يتعين على المواطن اتخاذها إذا كان يريد الاستفسار عن إعانة للـعمالة غـ ير القانونية في جميع أنحاء الجمهورية ، لذلك قررنا في دليل الأمة تخصيص هذا التقرير لمناقشة كيفية الاستفسار عن الدفعة الثالثة من إعانات العـمالة غير القانونية. العـمالة التي جاءت على النحو التالي:

  • اولا يجب زيارة موقع وزارة القوى العاملة.
    ثم ملئ جميع البيانات المطلوبة من المتقدم للاستعلام.
    بعد ذلك الضغط على تسجيل الدخول.

وخصصت وزارة القوى العاملة، رابطًا لتسجيل العـمالة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وبلغ عدد العمالة التي سجلت على المنظومة الإلكترونية للوزارة نحو 3 ملايين و514 ألفا و236 فردًا، وتم تدقيق بيانات هؤلاء بمعرفة الجهة المختصة بذلك، ووصل عدد المستحقين إلى مليونين و61 ألفا و18 شخصا، وبلغ عدد من قام بصرف الدفعة الأولى خلال الفترات من 13 إبريل، وحتى 14 مايو، مليون و600 ألف و216 مستحقًا، صرفوا 800 مليون و108 آلاف جنيه، وهو نفس عدد الدفعة الثانية، والذين تم إيداع المنحة لهم في الفيزا الخاصة بهم، وتمكنوا من بدء صرفها في 21 يونيو الماضي.

وتم صرف الدفعة الأولى من المنحة الاستثنائية من خلال 4 آلاف منفذ لمكاتب البريد، بالإضافة إلى 600 مدرسة على مستوى الجمهورية، عن طريق تسليم العامل رسالة على هاتفه المحمول بميعاد الصرف ومكان الصرف.

تفاصيل موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة بالمحافظات

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى