اخبار الرياضةاخبار عاجلة

موعد مباراة الزمالك والاهلي في نهائي ابطال افريقيا

الزمالك والاهلي في نهائي ابطال افريقيا

موعد مباراة الزمالك والاهلي في نهائي ابطال افريقيا – يلتقي الـزمالك والاهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا يوم 27 نوفمبر الحالي في مصر، وذلك للمرة الأولى التي تجمع بين فريقين من بلد واحد في تاريخ المسابقة.

فقد لحق الـزمالك المصري بنظيره الأهلي بعدما فاز على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 4 -1 في القاهرة في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل التونسي فرجاني ساسي (61) ومصطفى محمد (85 و88) أهداف الزمالك، والكونغولي بن مالانغو (47) هدف الرجاء، وكان الزمالك فاز 1-صفر ذهابا.

كما وصل الأهلي الى الدور النهائي بعد أن تخطى الوداد البيضاوي المغربي بالفوز عليه 2-صفر ذهابا في الدار البيضاء، و3-1 إيابا في القاهرة.

ذات صلة:الزمالك والاهلي في نهائي ابطال افريقيا

 

دوري أبطال أفريقيا (بالإنجليزية: CAF Champions League)‏ هي مسابقة كرة قدم قارية سنوية يديرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. إن أفضل الأندية في الدوريات الأفريقية لكرة القدم مدعوون للمشاركة في هذه المسابقة، وهي مسابقة الأندية الأولى لكرة القدم في القارة والتي تعادل دوري أبطال أوروبا. لأسباب تتعلق بالرعاية، الاسم الرسمي هو دوري أبطال توتال.[1]

يحصل الفائز في البطولة على مقعد في كأس العالم للأندية، وهي مسابقة متنافس عليها بين الأندية البطل من جميع الاتحادات القارية الست، ويواجه أيضاً الفائز بكأس الكونفيدرالية الأفريقية في كأس السوبر الأفريقي في الموسم التالي.

يعد النادي الأهلي المصري هو النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ المسابقة حيث فاز بالبطولة ثماني مرات، وحققت الأندية المصرية أكبر عدد من الألقاب حيث فازت باللقب 14 مرة، البطل الحالي للمسابقة هو الترجي الرياضي التونسي بعد تحقيقه لقبه الرابع سنة 2019.

موعد مباراة الزمالك والاهلي في نهائي ابطال افريقيا

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى