اخبار الاقتصاداخبار عاجلة

وزارة البترول تتمكن من اكتشاف حقل بترولي جديد بالصحراء الغربية

وزارة البترول تتمكن من اكتشاف حقل بترولي جديد بالصحراء الغربية، تمكنت وزارة البترول من اكتشاف حقل بترولي جديد بالصحراء الغربية في منطقة (أبوسنان)، حسبما ذكر حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك مصري” المُذاع على فضائية “إم بي مصر 2” .

وزارة البترول تتمكن من اكتشاف حقل بترولي جديد بالصحراء الغربية
وزارة البترول تتمكن من اكتشاف حقل بترولي جديد بالصحراء الغربية

وتوقع أن يسهم الحقل في إنتاج 7 آلاف برميل من الزيت الخام يوميًا و10 ملايين قدم مكعب غاز بعد.
وأكد عبد العزيز على أنه توجد العديد من الشركات العالمية المتخصصة في التنقيب على الغاز والبترول لديها حماس كبير في اكتشاف الصحراء الكبرى، لافتًا إلى أن هذه الشركات تستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية في التنقيب على الغاز وتحديد أماكنها، معتبرًا أن الاكتشافات الجديدة من شأنها تعزيز الناتج من الغاز المحلي داخل مصر وزيادة الاستثمار والعائد المحلي.

كما أضاف إن منطقة الصحراء الغربية تعتبر منطقة واعدة وجديدة جديدة لشركات البترول العالمية التي تسعى إلى تحقيق مزيدًا من الاكتشافات بها، مشيرًا إلى أن هناك إستراتيجية من وزير البترول طارق الملا العمل على تكثيف الاكتشافات وزيادة إنتاجنا من الغاز والبترول الخام.

شاهد فيديو حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية

 

الوسوم
اظهر المزيد

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق