اخبار النجوماخبار عاجلة

وفاة سمير الإسكندراني عن 82 عاما في مستشفى النزهة الجديدة

وفاة سمير الإسكندراني

وفاة سمير الإسكندراني ، توفي الفنان الكبير سمير الإسكندراني عن 82 عاما في مستشفى النزهة الجديدة إثر مضاعفات صحية نتيجة معاناته من الفشل الكلوي وإجراءه جراحتين.

ووصلت نجوى ونيفين، ابنتى الفنان الكبير سمير الإسكندرانى، لأداء صلاة الجنازة عليه من ساحة مسجد السيدة نفيسة، كما حضر شقيقه الدكتور سامى الإسكندرانى، لحضور تشييع الجنازة على الفنان الراحل الذى توفى مساء أمس الخميس، بعد صراع مع المرض عن عمر 82 عاما.

وقد وصل جثمان الفنان الراحل سمير الإسكندراني، إلى مسجد السيدة نفيسة، من أجل صلاة الجنازة على روحه، فقد رحل عن عالمنا، مساء أمس، عن عمر ناهز 82 عامًا بعد صراع طويل مع المرض في مستشفى النزهة.

وتواجد في صلاة الجنازة شقيقه وعدد كبير من أفراد أسرته، إلى جانب عدد قليل من نجوم الفن، وسيتم دفن الجثمان في مقابر الأسرة بالمقطم.
وكان عدد كبير من نجوم الفن وأصدقاء الفنان الراحل حرصوا على تقديم نعيهم له، ولعل من أبرزهم، هاني شاكر، محمد صبحي، نبيل الحلفاوي، محمد محسن وعمرو الليثي.

ذات صلة: وفاة سمير الإسكندراني

السيرة الذاتية للفنان سمير الإسكندرانى

سمير الإسكندرانى مطرب ورسام مصرى، ولد في حي الغورية عام 1938 ، التحق في كلية الفنون الجميلة ودرس اللغة الإيطالية وحرص على تعلمها ، دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، حيث استكمل دراسته وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة، وهناك جذب انتباه شاب يهودى من أصل مصري عمل على تجنيده لجمع المعلومات من داخل مصر مقابل راتب كبير فوافق ظاهريًا وتدرب على التجسس والتراسل عن طريق الحبر السرّي واللاسلكي، وبمجرد عودته إلى مصر قام بإبلاغ المخابرات المصرية واصر على لقاء الرئيس الراحل (جمال عبدالناصر) شخصيًا ليروي له الأحداث ويتأكد بنفسه من سير الأمور في الاتجاه الصحيح، وقابله بالفعل، وتم الاتفاق على أن يستمر بلعب دور جاسوس إسرائيل داخل مصر وتمكن خلال هذه الفترة من الكشف عن عدد من الخطط التجسسية والمخابراتية داخل مصر كما كشف عن أعضاء شبكة تجسسية كاملة داخل مصر، قدم في مشواره عددًا من الأغاني الوطنية والعاطفية والخفيفة وكذلك عدة أغاني بلغات أجنبية.

وفاة سمير الإسكندراني عن 82 عاما في مستشفى النزهة الجديدة

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى