اخبار العالماخبار عاجلة

وفاه امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وفاه امير الكويت

أعلن الديوان الأميري الكويتي ، خبر وفاه امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وقد قام التلفزيون الرسمي الكويتي قد قطع بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

كما عرض تلفزيون الكـويت الرسمي بياناً جاء فيه ما يلي : بسم الله الرحمن الرحيم «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي» ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميري ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له باذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه.

داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مجلس الوزراء ينعى وفاه امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالأصالة عن نفسه، وبالنيابة عن أعضاء مجلس الوزراء المصري، بخالص العزاء إلى الشعب الكويتي الشقيق، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، في وفاة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، رحمه الله.
وقال مدبولي: “سنظل نتذكر بكل الود والعرفان، مآثر الفقيد الكريم، وحياته التي كرسها بكل إخلاص وتفان في خدمة شعبه، وفى دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية”.
وأضاف: لقد فقدنا اليوم زعيماً ورجل دولة سيخلد التاريخ اسمه بأحرف من نور، وستظل مواقفه المشرفة تتناقلها الأجيال، لم يدخر جهداً في سبيل رفعة شأن بلاده، ولم يتوان يوماً عن مساندة ودعم أمته، وأسهم بحكمته وحنكته ونفاذ بصيرته في حل الخلافات، وتقريب وجهات النظر بين الجميع.
وجدد مجلس الوزراء الإعراب عن خالص مواساته للشعب الكويتي الشقيق، وإلى أسرة الفقيد الكبير، في مصابهم الجلل، داعين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، وأن يحفظ الكويت الشقيقة ويوفق شعبها على طريق الخير والرخاء.

وفاه امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى