اخبار عاجلةفيديوهاتوجه مصر

يحيى الفخراني وسميرة عبدالعزيز يؤديان اليمين الدستوري بمجلس الشيوخ

يحيى الفخراني وسميرة عبدالعزيز يؤديان اليمين الدستوري

يحيى الفخراني وسميرة عبدالعزيز يؤديان اليمين الدستوري قبل قليل حيث بدأ المجلس اليوم انعقاد أولى دوراته بحلف اليمين وتولي السيد جلال هريدي رئاسة المجلس مؤقتًا كأكبر الأعضاء سنًا.

وتم تعيين الفخراني من قبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بعد اختياره هو والفنانة سميرة عبدالعزيز كنائبين عن الفن المصري داخل المجلس.

وبدأت الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد فضلا عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات في شأن انتخابات الشيوخ لاسيما إعلان النتيجة، وكذا تلاوة قرار الرئيس بتعيين أعضاء مجلس الشيوخ (100) عضواً.

ويجب على عضو مجلس الشيوخ تلاوة القسم حسب صيغته الدستورية من دون زيادة أو نقصان في أي من كلماته، حتى يتمكن عضو من ممارسة مهامه، ونصه: ” أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

ثم شهدت الجلسة بعد ذلك انتخاب رئيس المجلس قبل إعلان القواعد التنظيمية الحاكمة في ضوء الدستور والقانون والسوابق البرلمانية.

يحيى الفخراني وسميرة عبدالعزيز يؤديان اليمين الدستوري بمجلس الشيوخ

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى