الرئيسية | اخبار عاجلة | فيديو.. الفقي: جزيرتا تيران وصنافير “وديعة سعودية” ردتها مصر بـ”فروسية”

فيديو.. الفقي: جزيرتا تيران وصنافير “وديعة سعودية” ردتها مصر بـ”فروسية”

فيديو.. الفقي: جزيرتا تيران وصنافير "وديعة سعودية" ردتها مصر بـ"فروسية"

انتقد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إعلان الحكومة المصرية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة، في أول زيارة رسمية له منذ توليه مقاليد الحكم في المملكة.
وقال “الفقي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة” عبر فضائية «المحور» مساء اليوم الاحد- إنه كان يستحسن ألا تربط الحكومة المصرية زيارة ملك السعودية بموضوع جزيرتي تيران وصنافير، موضحًا أن هناك مفاوضات موجودة منذ فترة بين الدولتين بشأن ترسيم الحدود.
وتابع، أنه كان يجب على الحكومة التمهيد للشعب المصري منذ 6 أشهر على الأقل بأحقية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير كجزء من أراضيها، موضحًا أن إعلان الحكومة أحقية السعودية في الجزيرتين أثناء زيارة الملك سلمان أثار الرأي العام.
وأشار المفكر السياسي، إلى أن زيارة الملك سلمان للبرلمان اليوم، عامل مساعد لتمرير قرار ترسيم الحدود الجديد، الذي ينص على أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، قائلاً: ” جزيرتي تيران وصنافير كانتا وديعة لدى الدولة المصرية.. وتعاملنا مع السعودية بفروسية بإعادتهما”.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

من فضلك شارك المقال
انتقد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إعلان الحكومة المصرية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة، في أول زيارة رسمية له منذ توليه مقاليد الحكم في المملكة. وقال "الفقي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية «المحور» مساء اليوم الاحد- إنه كان يستحسن ألا تربط الحكومة المصرية زيارة ملك السعودية بموضوع جزيرتي تيران وصنافير، موضحًا أن هناك مفاوضات موجودة منذ فترة بين الدولتين بشأن ترسيم الحدود. وتابع، أنه كان يجب على الحكومة التمهيد للشعب المصري منذ 6 أشهر على الأقل بأحقية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير كجزء من أراضيها، موضحًا…

عناصر المراجعه :

الرأي العام : قيم هذا الموضوع

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تؤسس فرعا لجامعة المدينة العالمية في جمهورية طاجيكستان

السعودية تؤسس فرعا لجامعة المدينة العالمية في جمهورية طاجيكستان

امل حسناويخريجة جامعة كامبردج في فرع العلوم السياسية تعيش في لندن تعمل في موقع “وناسه ...

Menu Title