الرئيسية | اخبار عاجلة | الجيش المصري يحتل المركز الــ 12 عالمياً

الجيش المصري يحتل المركز الــ 12 عالمياً

الجيش المصري يحتل المركز الــ 12 عالمياً

نشر موقع “جلوبال فاير باور” الأمريكي، التصنيف النهائي للجيوش لعام 2016.
حيث حصل الجيش المصري على المركز الـ12 من بين 126 دولة، ليتقدم بذلك على الجيش الإسرائيلي الذي حصل على المركز 16، والجيش الإيراني، الذي احتل المركز 21.
ويعتمد الموقع المعني بالتصنيف العالمي للجيوش، على 50 عاملاً لتحديد مؤشر قوة الدولة، منها التكنولوجيا المتقدمة والتنافس مع دول أخرى.
كما قال الموقع الأمريكي، إن معايير التصنيف لا تعتمد على العدد الإجمالي للأسلحة المتوفرة لدى كل دولة، ولكن على تنوع الأسلحة، لتحقيق توازن أفضل بين القوة النيرانية المتاحة، وإن القدرات النووية لا تؤخذ في الاعتبار.
وتابع الموقع: “تؤثر العوامل الجغرافية والمرونة اللوجيستية والموارد الطبيعية، والصناعة المحلية في الترتيب النهائي” مؤكداً في الوقت ذاته على أن القيادة العسكرية أو السياسية للدولة لا يؤخذ بها في الاعتبار.
وبحسب الموقع فإن الجيش المصري يمتلك 11 فرقاطة، و255 مروحية و46 مروحية هجومية، و260 طائرة نقل، بالإضافة إلى 13949 عربة مدرعة، و1481 منظومة إطلاق صواريخ متعددة المراحل، عدد الدبابات 4624، إضافة إلى 1133 مقاتلة حربية.
واحتسب الموقع الأمريكي تصنيف الجيش المصري في المركز الـ12 بناءً على تعداد سكان 88.487.396 شخصاً، مشيراً إلى أن القوة البشرية المتاحة 42 مليون مواطن، بينما القوة الفعلية لأفراد الجيش المصري 470 ألف شخص، في حين أن قوات الاحتياط تبلغ 800 ألف شخص.
وقد حصلت الولايات المتحدة على المركز الأول، بينما حصلت روسيا والصين والهند وفرنسا وبريطانيا واليابان وتركيا وألمانيا على المراكز التالية لها على الترتيب.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

نشر موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكي، التصنيف النهائي للجيوش لعام 2016. حيث حصل الجيش المصري على المركز الـ12 من بين 126 دولة، ليتقدم بذلك على الجيش الإسرائيلي الذي حصل على المركز 16، والجيش الإيراني، الذي احتل المركز 21. ويعتمد الموقع المعني بالتصنيف العالمي للجيوش، على 50 عاملاً لتحديد مؤشر قوة الدولة، منها التكنولوجيا المتقدمة والتنافس مع دول أخرى. كما قال الموقع الأمريكي، إن معايير التصنيف لا تعتمد على العدد الإجمالي للأسلحة المتوفرة لدى كل دولة، ولكن على تنوع الأسلحة، لتحقيق توازن أفضل بين القوة النيرانية المتاحة، وإن القدرات النووية لا تؤخذ في الاعتبار. وتابع الموقع: "تؤثر العوامل الجغرافية والمرونة اللوجيستية…

عناصر المراجعه :

الرأي العام : قيم هذا الموضوع

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title