الرئيسية | اخبار الاقتصاد | مصر تسدد قروض “السعودية” على 20 عامًا ..وبفائدة 2%

مصر تسدد قروض “السعودية” على 20 عامًا ..وبفائدة 2%

مصر تسدد قروض "السعودية" على 20 عامًا ..وبفائدة 2%

أعلن موقع المال أن هناك مصادر مطلعة قالت إن جميع القروض التى ستحصل عليها مصر من الصندوق السعودي للتنمية والمقدرة بحوالي 2 مليار دولار، بفائدة 2% ومن المقرر سدادها على 20 سنة من بينها 5 سنوات فترة سماح، بما في ذلك اتفاق المنتجات البترولية ولكن سيتم سداده على 15 عاماً بعد فترة سماح 3 سنوات.
وقالت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر في وقت سابق إن إجمالي الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع السعودية، خلال زيارة العاهل السعودي تقدر بحوالي 25 مليار دولار.
ووافقت السعودية على تدبير 700 ألف طن من المنتجات البترولية شهرياً لمصر لمدة 5 سنوات، بإجمالي 20 مليار دولار بتسهيلات في السداد.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

من فضلك شارك المقال
أعلن موقع المال أن هناك مصادر مطلعة قالت إن جميع القروض التى ستحصل عليها مصر من الصندوق السعودي للتنمية والمقدرة بحوالي 2 مليار دولار، بفائدة 2% ومن المقرر سدادها على 20 سنة من بينها 5 سنوات فترة سماح، بما في ذلك اتفاق المنتجات البترولية ولكن سيتم سداده على 15 عاماً بعد فترة سماح 3 سنوات. وقالت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر في وقت سابق إن إجمالي الاتفاقيات التى وقعتها مصر مع السعودية، خلال زيارة العاهل السعودي تقدر بحوالي 25 مليار دولار. ووافقت السعودية على تدبير 700 ألف طن من المنتجات البترولية شهرياً لمصر لمدة 5 سنوات، بإجمالي 20 مليار دولار…

عناصر المراجعه :

الرأي العام : قيم هذا الموضوع

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تؤسس فرعا لجامعة المدينة العالمية في جمهورية طاجيكستان

السعودية تؤسس فرعا لجامعة المدينة العالمية في جمهورية طاجيكستان

امل حسناويخريجة جامعة كامبردج في فرع العلوم السياسية تعيش في لندن تعمل في موقع “وناسه ...

Menu Title