الرئيسية | اخبار عاجلة | بالفيديو .. نائب برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن جزيرتي “تيران وصنافير”

بالفيديو .. نائب برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن جزيرتي “تيران وصنافير”

بالفيديو .. نائب برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"

قال اللواء حمدي بخيت، النائب البرلماني، إن قضية جزيرتي “صنافير وتيران” تم عرضها على البرلمان لمدة 3 أيام وإنه درس القضية دراسة كاملة في 2003 وكان الشكل العام أن مصر لا تملك من الوثائق ما يثبت كون الجزر مصرية.
وأضاف بخيت في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك عندنا” المذاع على شاشة المحور، أن مصر كان بها قوات وقدرة على حماية الجزر في ظل ما ارتكبته إسرائيل من جرائم استيلاء على أراضي كثيرة وكان هناك خوف من الدول العربية من سيطرة الاحتلال على الجزر فنُقلت الحماية إلى مصر وهو ما تم ليكون لدى وجدان الشعب المصري أن الجزر تمثل بالنسبة لنا شئ كبير والواقع أن البعد النفسي والإنساني شئ والبعد الوثائقي الدولي والتحكيم شئ أخر.
كما قال “مصر طوال عمرها دولة رائدة تحمل قيم الأمن العربي ككل وحتى الآن هي الواقي والدرع ولو سقطت مصر سقط العالم العربي وعرضت القضية في أيام مبارك ثم لم نصل إلى حل لأن الوثائق لرسمية تقول إن الجزر سعودية وأيضا القرار الاستراتيجي لدى الدولتين هو تحويل المنطقة لتنمية عن طريق عمل الجسر بين الدولتين وهذا هو الحل الأفضل لمكسب الطرفين وحتى لا يكون هناك صراع نار تخت الرماد يتم أشغالها بعد ذلك”.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

قال اللواء حمدي بخيت، النائب البرلماني، إن قضية جزيرتي "صنافير وتيران" تم عرضها على البرلمان لمدة 3 أيام وإنه درس القضية دراسة كاملة في 2003 وكان الشكل العام أن مصر لا تملك من الوثائق ما يثبت كون الجزر مصرية. وأضاف بخيت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا" المذاع على شاشة المحور، أن مصر كان بها قوات وقدرة على حماية الجزر في ظل ما ارتكبته إسرائيل من جرائم استيلاء على أراضي كثيرة وكان هناك خوف من الدول العربية من سيطرة الاحتلال على الجزر فنُقلت الحماية إلى مصر وهو ما تم ليكون لدى وجدان الشعب المصري أن الجزر تمثل بالنسبة لنا شئ…

عناصر المراجعه :

الرأي العام : قيم هذا الموضوع

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title