دراسة تؤكد : القيلولة الطويلة مضرة بالصحة

نشرت في بواسطة وناسة مصرية

دراسة تؤكد : القيلولة الطويلة مضرة بالصحة

نشر موقع روسيا اليوم أن نتائج دراسة حديثة أظهرت أن التمتع بقيلولة ما بعد الظهر لأكثر من 40 دقيقة، يمكن أن يرفع خطر الإصابة بالمتلازمة الأيضية (Metabolic Syndrome).
نشرت نتائج هذه الدراسة في مؤتمر الندوة العلمية السنوية لكلية الطب في أمريكا، حيث أوضح الباحثون أن متلازمة الأيض تعني الإصابة بارتفاع ضغط الدم ونسبة الكولسترول فيه وزيادة الدهون حول منطقة الخصر، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.
وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة من خلال استهدافهم لـ 307237 مشتركا، حيث قاموا باختبار يربط بين التمتع بقيلولة طويلة، وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري من النوع الثاني.
طلب من المشتركين تسجيل ساعات النوم خلال النهار، إلى جانب بعض الأسئلة التي تخص التاريخ الشخصي والعائلي لجهة الإصابة بمتلازمة الأيض ومرض السكري والسمنة، وبعد تحليل المعلومات توصلوا للنتائج التالية:
من كان وقت قيلولته أقل من 40 دقيقة لم يرتفع لديه خطر الإصابة بمتلازمة الأيض، بينما ارتفع خطر الإصابة بشكل كبير عند من أخذ قيلولة لأكثر من 40 دقيقة. ومن أخذ قيلولة لـ 90 دقيقة تقريبا رفع من خطر الإصابة بحوالي 50%.
وقال الدكتور “توموهيد يامادا”، الباحث الرئيسي في هذه الدراسة، :”أخذ قيلولة بعد الظهر أمر شائع في أنحاء العالم، وبالتالي من شأن توضيح العلاقة بين القيلولة الطويلة والإصابة بمتلازمة الأيض أن يوفر طريقة علاجية جديدة، وبالأخص في ظل انتشار الإصابة بهذه المتلازمة في العالم”.
وكان الدكتور “توموهيد” قام بدراسة سابقة وجد فيها أن القيلولة لأكثر من ساعة، ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بحوالي 82%، إلى جانب ارتفاع خطر الموت المبكر بنسبة تصل إلى 27% تقريبا.
ويواصل فريق البحث العمل على مزيد من الأبحاث والدراسات العلمية لتأكيد النتائج، ويوصى بأن لا تتجاوز مدة القيلولة 20 إلى 30 دقيقة.

إقرأ أيضا  جدول مواعيد مباريات نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر

SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com
نشر موقع روسيا اليوم أن نتائج دراسة حديثة أظهرت أن التمتع بقيلولة ما بعد الظهر لأكثر من 40 دقيقة، يمكن أن يرفع خطر الإصابة بالمتلازمة الأيضية (Metabolic Syndrome). نشرت نتائج هذه الدراسة في مؤتمر الندوة العلمية السنوية لكلية الطب في أمريكا، حيث أوضح الباحثون أن متلازمة الأيض تعني الإصابة بارتفاع ضغط الدم ونسبة الكولسترول فيه وزيادة الدهون حول منطقة الخصر، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب. وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة من خلال استهدافهم لـ 307237 مشتركا، حيث قاموا باختبار يربط بين التمتع بقيلولة طويلة، وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري من النوع…

Review Overview

Summary : قيم هذا الموضوع

User Rating: Be the first one !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: