الرئيسية | اخبار العالم | نتنياهو ويعلون يصادقان على خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية

نتنياهو ويعلون يصادقان على خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية

نتنياهو ويعلون يصادقان على خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية

نشرت صحيفة “هآرتس”، الأربعاء 13 أبريل موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعلون على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية.
كما قالت “هآرتس” فقد صادقت لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية على إيداع مخطط لبناء 54 وحدة سكنية في مستوطنة “هار براخا”، وذلك على مساحة 6 دونمات. ويسكن في مستوطنة “هار براخا” العشرات من أعضاء حزب الليكود.
كما صادقت لجنة التخطيط على بناء 17 وحدة سكنية إضافية في مستوطنة “ريفافا”. أما في مستوطنة “ماطيه بنيامين” والمخصصة للجمهور اليهودي المتدين، فصادقت لجنة التخطيط على بناء 48 وحدة سكنية على مساحة 20 دونما.
ووافقت لجنة التخطيط على بناء 34 وحدة سكنية إضافية في مستوطنة “تقوع” بالضفة الغربية، وذلك كجزء من مخطط كان قد صودق عليه في الماضي. وصادقت اللجنة على توسيع مستوطنة “نوكديم” على حساب صحراء “يهودا” جنوب الضفة الغربية.
وصادقت لجنة التخطيط في الإدارة المدنية على إخلاء “مساكن جاهزة” على مساحة 69 دونما وبناء 70 وحدة سكنية جديدة في المكان. أما في مستوطنة “غفعات زئيف”، فقد صادقت اللجنة على بناء 76 وحدة سكنية.
وأشارت “هآرتس” إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تقم بدفع مخططات بناء جديدة خلال العامين الماضيين، بسبب تخوفات نتنياهو من إلغاء الفيتو الأمريكي على قرارات مناهضة لإسرائيل في مجلس الأمن الدولي.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title