الرئيسية | اخبار الاقتصاد | الدولار يقفز إلى 11 جنيها في السوق السوداء والمركزي يثبت السعر الرسمي

الدولار يقفز إلى 11 جنيها في السوق السوداء والمركزي يثبت السعر الرسمي

الدولار يقفز إلى 11 جنيها في السوق السوداء والمركزي يثبت السعر الرسمي

قام البنك المركزي بتثبيت سعر العملة المحلية عند 8.78 جنيه للدولار الواحد في العطاء الذي طرحه لبيع العملة الصعبة للبنوك بقيمة ١٢٠ مليون دولار.
ورغم ذاك فقد قفز الدولار في السوق السوداء إلى 11 جنيها اليوم ليواصل الجنيه هبوطه الحاد أمام العملة الأمريكية بعد أن نزل أمس الاثنين إلى 10.50 جنيه للدولار الواحد، حسبما ذكرت وكالة رويترز.
وقال متعاملون لرويترز إن هناك طلبا غير طبيعي على الدولار من المستوردين، وقلص البنك المركزي الشهر الماضي عدد العطاءات التي يطرحها لبيع الدولار للبنوك لتصبح مرة واحدة مجمعة يوم الثلاثاء بقيمة 120 مليون دولار، بدلا من 3 مرات أسبوعيا بقيمة 40 مليون دولار لكل عطاء.
وكان البنك المركزي خفض قيمة الجنيه إلى 8.85 جنيه للدولار من 7.73 جنيه في 14 مارس الماضي وأعلن أنه سيتبنى سعر صرف أكثر مرونة، ثم رفع المركزي لاحقا سعر الجنيه 7 قروش إلى 8.78 للدولار.
وانخفض الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي إلى 16.5 مليار دولار في نهاية مارس الماضي مقابل نحو 36 مليار دولار قبل يناير 2011.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر استلمت 2 مليار دولار وديعة من السعودية

عاجل| مصر استلمت 2 مليار دولار وديعة من السعودية

نشر موقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة رويترز مصر أن مسؤول بالبنك المركزي طلب عدم نشر ...

z35W7z4v9z8w
Menu Title