الرئيسية | اخبار عاجلة | وزير الإسكان يستقبل وفداً من رجال الأعمال ومسئولى الشركات الفرنسية

وزير الإسكان يستقبل وفداً من رجال الأعمال ومسئولى الشركات الفرنسية

وزير الإسكان يستقبل وفداً من رجال الأعمال ومسئولى الشركات الفرنسية

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفداً من رجال الأعمال ومسئولى الشركات الفرنسية العاملة فى مجالات الإنشاءات والمرافق، والمؤسسات التمويلية، والمكاتب الاستشارية، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها الرئيس الفرنسى حالياً إلى القاهرة.
وصرح وزير الإسكان بأن الوفد الفرنسى أبدى اهتماماً شديداً بالتعرف على فرص الاستثمار والمشروعات التنموية التى تطرحها الدولة حالياً، مع التركيز بصفة خاصة على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وشرق بورسعيد.
وأضاف الوزير: مسئولو المكاتب الاستشارية الفرنسية أبدوا رغبتهم فى المشاركة فى أعمال التخطيط والتصميم للعاصمة الإدارية الجديدة، كما عرض مسئولو المؤسسات التمويلية تقديم القروض اللازمة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنفيذ المشروعات المختلفة.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن الوفد الفرنسى ضم مسئولين لشركات تعمل فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى، عرضوا المشاركة فى تنفيذ محطات معالجة مياه الصرف الصحى ثلاثياً، خاصة أن هناك خبرة كبيرة للجانب الفرنسى فى هذا المجال، وهناك أيضاً تعاون مشترك مع مصر، حيث يتم تنفيذ محطة التنقية الشرقية بالإسكندرية مع إحدى الشركات الفرنسية الكبرى، وأبدى مسئولو الشركات الفرنسية الحاضرة رغبتهم فى تكرار هذا التعاون.
وخلال اللقاء عرض الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الفرص الاستثمارية والمشروعات المختلفة التى تطرحها وزارة الإسكان حالياً، سواء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو المدن الجديدة الأخرى، مرحباً بمشاركة الشركات الفرنسية فى هذه النهضة العمرانية والتنموية التى تشهدها مصر حالياً.
وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنظيم ورش عمل تفصيلية بين الوزارة والشركات المتخصصة لمناقشة أوجه التعاون المشترك، والمشروعات التى يمكن تنفيذها بين الجانبين.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء إنشاء محور هضبة أسيوط لربط "الصعيد الصحراوى" الغربى والشرقى

بدء إنشاء محور هضبة أسيوط لربط “الصعيد الصحراوى” الغربى والشرقى

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بدء إنشاء محور هضبة أسيوط والذى ...

z35W7z4v9z8w
Menu Title