تاريخ اليوم: 2019-03-20 12:33:22am

الإمارات تتعهد بأربعة مليارات دولار دعما لمصر

الإمارات تتعهد بأربعة مليارات دولار دعما لمصر

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية اليوم الجمعة، إن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أمر بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار لمصر.
وأضافت الوكالة أن رئيس الإمارات كلف محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ختام زيارته لمصر بتقديم تقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر.
وأوضحت الوكالة أن 4 مليارات سيوجه منها ملياري دولار للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر، بينما سيوضع المليارين الآخرين كوديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.
وقالت إن تلك المساعدات “يأتي هذا الدعم في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر وشعبها لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة”.
ونقلت الوكالة عن رئيس الإمارات قوله إن “مصر تعد ركيزة للاستقرار وصمام آمان للمنطقة بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني ودورها الريادي في المنطقة”.
وقدمت دول الخليج العربية وبينها الإمارات مليارات الدولارات في صورة أموال ومنتجات نفطية لمصر بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.
وقالت وزيرة وزير التعاون الدولي سحر نصر إن المساعدات الإماراتية لمصر خلال الفترة 2010-2014، بلغت بحوالي 5.81 مليار دولار.
ويقوم ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة لمصر وألتقى يوم الخميس الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤولين المصريين.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Wanasah Oland 14 04 2016

وفد فرنسي يصل إلى القاهرة للإعداد لزيارة أولاند

وفد فرنسي يصل إلى القاهرة للإعداد لزيارة أولاند وصل إلى القاهرة مساء اليوم الخميس وفد ...