الرئيسية | اخبار الاقتصاد | وزيرة التعاون الدولى تسافر للإمارات لمناقشة إنشاء صندوق مشترك

وزيرة التعاون الدولى تسافر للإمارات لمناقشة إنشاء صندوق مشترك

wanasah-e54e-4a81-bdf1-f9a26fce5cc9 وزيرة التعاون الدولى تسافر للإمارات لمناقشة إنشاء صندوق مشترك

أفاد موقع “المال ” أن الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أكدت أنه من المقرر أن تجري زيارة مساء اليوم الى الإمارات برفقة وزير الإسكان د. مصطفى مدبولي، ووزير البترول طارق الملا، لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بمشروع إنشاء صندوق استثماري مصري إماراتي لتمويل عدد من المشروعات التنموية داخل مصر.

وأضافت أنه سيتم التباحث مع الجانب الإماراتي لتحديد حجم رأسمال الصندوق حتى يتسنى له البدء في تنفيذ وتمويل عدد من المشروعات وخاصة بمشروع العاصمة الإدارية، ومشروع مدينة العلمين، موضحة ان الصندوق سيتم انشاؤه بتمويل مناصفة بين مصر والامارات ومن المقترح ان تقوم مصر بتسديد حصتها بالجنيه المصرى.
كما أشارت إلى أن مصر تدرس الحصول على بعض الودائع من عدة دول رافضة الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى حول الودائع او قيمة رأسمال الصندوق، لافتة إلى أن الصندوق يأتى بخلاف الصندوق المصرى الروسى الإماراتى.
وأشار الموقع إلى أن الوزارة تتفاوض حاليا مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة.

ولفتت إلى أن البنك الدولي قدم خلال الفترة الماضية تمويلات بقيمة 8 مليارات دولار للسوق المصرية منها نحو 2 مليار للقطاع الخاص، والباقي لمشروعات منها التضامن الإجتماعي “تكافل وكرامة” بقيمة 400 مليون دولار ، وإسكان الاجتماعي بقيمة 500 مليون دولار ، وصرف صحي بقيمة 550 مليون دولار .

وأضافت صرحت الوزيرة أن الحكومة المصرية تدرس حالياً جميع السيناريوهات المطروحة لتوفير تمويلات جديدة داخل الاقتصاد المحلي سواء إن كان ذلك عبر الحصول على قروض جديدة من مؤسسات التمويل الدولية البنك وصندوق النقد الدولييين، خاصة عقب موافقة البرلمان على برنامج عمل الحكومة مؤخراً .

IloveYouEgypt وزيرة التعاون الدولى تسافر للإمارات لمناقشة إنشاء صندوق مشترك

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title
%d مدونون معجبون بهذه: