الرئيسية | اخبار عاجلة | صخرة نيزك ضخمة فجرت الطائره المصريه المنكوبه

صخرة نيزك ضخمة فجرت الطائره المصريه المنكوبه

إعلان الطوارئ بمطار المدينة المنورة بسبب عطل بطائرة مصرية

نشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية فرضية جديدة حول حادث تحطم الطائرة المصرية المنكوبة في رحلتها من باريس إلى القاهرة، والذي أسفر عن مقتل 66 شخصاً.
حيث كشفت الصحيفة في تقرير لها أن صخرة ضخمة “نيزك” يصل وزنها نحو 10.000 طن وتسير بسرعة 67.000 ميل في الساعة، انفجرت في الغلاف الجوي للأرض ومازالت تتساقط، في الوقت الذي فقد فيه مراقبي حركة الطيران الاتصال مع الطائرة المنكوبة.
وأن النيزك تحطم إلى الآلاف من الأجزاء الصغيرة أنتشرت أجزاء منها بين جرينلاند وأستراليا بين الأربعاء والجمعة الماضيين مشيرة إلى أنه تم تصوير أجزاء متفككة فوق سيارة تابعة للشرطة في نيويورك.
وأوضحت الصحيفة أن أكبر قطعة عثر عليها حتى الآن في الأرجنتين وأمريكا الجنوبية ولكن يعتقد الخبراء أن معظم القطع يمكن أن تكون قد سقطت فوق منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط حيث تحطمت الطائرة.
وتم التعرف على النيزك من قبل محطة المراقبة الفضائية الروسية في طاجيكستان، والتي رصدته بالأقمار الصناعية في البلاد، وسيقوم محققي شركة مصر الطيران بالنظر في اصطدام قطعة من الصخور الفضائية بالطائرة، مما تسبب في انفجار لحظي.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title