الرئيسية | اخبار عاجلة | لجنة التحقيقات تحدد موقع جهاز الإرشاد في الطائرة المصريه

لجنة التحقيقات تحدد موقع جهاز الإرشاد في الطائرة المصريه

لجنة التحقيقات تحدد موقع جهاز الإرشاد في الطائرة المصريه

أعلنت لجنة التحقيقات في حادث الطائرة المصرية المنكوبة “إيرباص 320” أنه تم تحديد موقع جهاز ELT جهاز يرسل إشارات للأقمار الصناعية عند الاصطدام العنيف للطائرة أو السقوط في المياه.
وأوضح أيمن المقدم رئيس اللجنة في تصريحات أدلى بها ونقلتها صحيفة “بوابة الأهرام” أنه تم استنتاج موقع ELT وهو جهاز الإرشاد في حالات الطوارئ، في دائرة 5 كم، وذلك عن طريق متابعة الإشارات التي يرسلها الجهاز للأقمار الصناعية، وتم إرسال الاستنتاج إلى لجنة التحقيق التي سلمته بدورها إلى هيئة البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة.
وأشار المقدم إلى أن هناك ثلاثة أجهزة على الطائرة، أحدها بذيل الطائرة، وتتم حاليًا عمليات البحث عن موقع الجهاز الذي سيفيد في تحديد أجزاء من الحطام.
وقال المقدم إنه لم يتم حتى الآن التوصل لموقع الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة، نظرا للاحتياج إلى إمكانات فنية وتقنية عالية جدًا للبحث في الأعماق التي تتجاوز 3000 متر، مضيفا أنه ستتم الاستعانة بإحدى الشركات الأجنبية المتخصصة في عمليات البحث عن الحطام في الأعماق والتقاط إشارات الصندوق الأسود، والتمكن من انتشاله عند العثور عليه.
وقال إنه حاليا يتم البحث على مستويين، السطح والأعماق، إلى حد معين وفقا للإمكانات المتوفرة، بواسطة فرق البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة وفرنسا واليونان، سواء بالقطع البحرية أو الطائرات.
وأشار إلى أنه تتم توسعة دائرة البحث، وفقا للعوامل الجوية والأمواج والطقس، ويرافق فريق البحث خمسة محققين مصريين للإشراف على تجميع أجزاء الحطام.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل جدا

من هي الفنانة المصرية التي بين ضحايا الطائرة المنكوبة؟

ذكرت مواقع التواصل الاجتماعي أن رئيسة طاقم رحلة الطائرة المصرية المنكوبة هي ممثلة شاركت بعمل ...

z35W7z4v9z8w
Menu Title