تاريخ اليوم: 2019-03-23 10:05:15pm

الأقمار الاصطناعية التقطت إشارة استغاثة من الطائرة المصرية المنكوبة

لجنة التحقيقات تحدد موقع جهاز الإرشاد في الطائرة المصريه

أكدت لجنة التحقيق المصرية أن الأقمار الاصطناعية تلقت إشارة استغاثة من الطائرة المنكوبة فوق المتوسط، وقالت اللجنة اليوم السبت 28 مايو” الأقمار الصناعية تلقت إشارة استغاثة إلكترونية من جهاز “إي إل تي” وهو جهاز وظيفته إرسال إشارات أتوماتيكية إلى الأقمار الصناعية حال حدوث اصطدام أو سقوط بالماء، وقد أبلغت جهات البحث المختصة عن الإحداثيات التي رصدتها الأقمار الصناعية لتكثيف البحث في تلك المنطقة.
وأضافت اللجنة: ” في إطار جهود البحث عن الصندوقين الأسودين تم الاستعانة بأحدث الأجهزة في هذا المجال كان أولها من شركة السيمار (Alseamar ) وقدم استقدم على متن السفينة الفرنسية، كما سيستعان بأجهزة أخرى ذات قدرة عالية على التقاط الإشارات والمسح السوناري، والتي قامت وزارة الطيران المدني بالاتفاق عليها مع شوكة DOS (DEEP ).OCEAN SEARCH) وذلك لتنويع طرق البحث وإنجازها في أقصر وقت ممكن.
كما تلقت لجنة التحقيق المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية وبدأت في دراستها ولازالت اللجنة في انتظار المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات أجهزة الرادار التي تمكنت من متابعة مسار الطائرة قبل الحادث.
كما تشارك في عمليات البحث الموسع عن الصندوقين الأسودين للطائرة التي كانت تقل 66 شخصا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا وعدد من جنسيات أخرى وطاقم الطائرة قوات جوية وبحرية من مصر واليونان وفرنسا والولايات المتحدة.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Wanasah 19 05 2016 sdrtyg 9

من هي الفنانة المصرية التي بين ضحايا الطائرة المنكوبة؟

ذكرت مواقع التواصل الاجتماعي أن رئيسة طاقم رحلة الطائرة المصرية المنكوبة هي ممثلة شاركت بعمل ...