الرئيسية | اخبار عاجلة | النيابة تخلي سبيل نقيب الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه

النيابة تخلي سبيل نقيب الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه

النيابة تخلي سبيل نقيب الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه

أمر المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية فجر اليوم بإخلاء سبيل نقيب الصحفيين يحيى قلاش وجمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، وخالد البلشي عضو مجلس النقابة، من سراي النيابة، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم، على خلفية قضية الصحفي عمرو بدر والمدون محمود السقا، اللذين تم إلقاء القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.
جدير الذكر أن النيابة العامة وجهت إلى قلاش وعضوي مجلس النقابة اتهامين أساسيين هما إيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وبث أخبار وبيانات كاذبة تشير إلى اقتحام مأموري الضبط القضائي القائمين بتنفيذ أوامر الضبط والإحضار، لمقر نقابة الصحفيين.
ودفع سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين خلال التحقيقات بمشروعية تواجد عمرو بدر ومحمود السقا في المبنى وأن دور النقابة هو الدفاع عن أعضائها وأكد في ذات الوقت أن مقر النقابة لم يكن مكانا لإيواء أية عناصر خارجة عن القانون وأنه من حق الصحفي اللجوء إلى نقابته، حينما يتعرض لأي مشكلة أو أزمة.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title