الرئيسية | اخبار عاجلة | محققون فرنسيون: العثور على صندوق الطائرة المصرية الأسود

محققون فرنسيون: العثور على صندوق الطائرة المصرية الأسود

محققون فرنسيون: العثور على صندوق الطائرة المصرية الأسود

أفادت قناه “العربيه” أن المحققون الفرنسيون اليوم الأربعاء قد عثورا على الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة بعد أن تأكد أن الإشارات التي رصدتها سفينة فرنسية تعود فعلاً لطائرة مصر للطيران.
وقال ريمي جوتي مدير التحقيقات والتحاليل في الطيران المدني الفرنسي في بيان إن “الإشارة من أحد الصندوقين الأسودين التقطتها أجهزة شركة السيمار الموجودة على سفينة لابلاس من البحرية الوطنية”.
وفي وقت سابق من اليوم أعلنت لجنة التحقيق في حادث الطائرة المصرية المنكوبة أن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية التابعة للبحرية الفرنسية، والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات الخاصين بطائرة “مصر للطيران” التي سقطت بالبحر المتوسط منتصف الشهر الماضي، التقطت إشارات من قاع البحر، بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات.
أضافت اللجنة أنه يجري الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيداً لانتشالهما بواسطة السفينة التابعة للشركة والتي سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع.
جدير بالذكر أن الطائرة إيرباص 320 التابعة لشركة “مصر للطيران” التي أقلعت من مطار شارل ديغول الفرنسي إلى القاهرة، قد اختفت فجر الخميس 19 مايو، وكان على متنها 66 راكباً، وقد عثر على حطام الطائرة فيما بعد في مياه البحر المتوسط شمال مدينة الإسكندرية على مسافة 290 كم.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القمر الصناعي يرصد بقعة نفط قرب موقع الطائرة المصرية المنكوبة

القمر الصناعي يرصد بقعة نفط قرب موقع الطائرة المصرية المنكوبة

أعلنت اليوم الجمعة وكالة الفضاء الأوروبية أن رادار القمر الصناعي (سانتينال 1ء) رصد بقعة نفط ...

z35W7z4v9z8w
Menu Title