الرئيسية | اخبار عاجلة | مصر تتسلم الشريحة الأولى من المنحة السعودية

مصر تتسلم الشريحة الأولى من المنحة السعودية

مصر تتسلم الشريحة الأولى من المنحة السعودية

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن القاهرة تسلمت 500 مليون دولار من السعودية وذلك بمثابة أول دفعة من منحة سعودية تصل قيمتها إلى 2.5 مليار دولار.
ونقلت وسائل الإعلام عن وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر يوم الأربعاء 1 يونيو أن مصر تلقت نصف مليار دولار من السعودية ضمن حزمة المنح التي لا ترد والتي يبلغ إجمالها 2.5 مليار دولار.
وسيتم توجيه هذه المساعدات مباشرة إلى المشروعات القومية ويتم وضعها في حساب خاص يتم السحب منه للإنفاق على هذه المشروعات التي تخص البنية التحتية وغيرها من المشروعات ذات الأولوية التي تخفف العبء عن المواطنين.
وكان مجلس الوزراء المصري وافق يوم الخميس الماضي على اتفاق المنحة بين مصر والسعودية بقيمة 2.5 مليار دولار والهادفة لتعزيز برنامج الاقتصاد المصري.
وجرى توقيع اتفاق المنحة في شهر أبريل الماضي أثناء زيارة الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر. إلى جانب هذه الاتفاق وقعت القاهرة والرياض عددا من الاتفاقيات منها توقيع اتفاقية لإعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، تضمنت إقرار السلطات في القاهرة بأحقية الرياض في جزيرتي “صنافير” و”تيران”.
كما تم إبرام اتفاقية لإنشاء صندوق سعودي مصري للاستثمار برأس مال 60 مليار ريال، إضافة لمذكرات تفاهم في عدة مجالات تشمل الكهرباء والإسكان والطاقة النووية والزراعة والتجارة والصناعة.
وتقدم السعودية مساعدات اقتصادية كبيرة لمصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصب الرئاسة، شملت مليارات الدولارات على شكل استثمارات وتحفيزات اقتصادية. كما تعهدت في ديسمبر الماضي بزيادة استثماراتها في مصر لتصل إلى أكثر من 8 مليارات دولار، فضلا عن المساهمة بتوفير حاجات مصر من النفط لخمس سنوات.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباراة سموحة والمقاولون العرب بث مباشر بتاريخ 15-03-2018 الدوري المصري

مباراة السعودية واستراليا بث مباشر بتاريخ 08-06-2017 تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018

مباراة السعودية واستراليا بث مباشر بتاريخ 08-06-2017 تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 القناة الناقلة ...

Menu Title