الرئيسية | اخبار عاجلة | عاجل| لجنة التحقيق المصرية تعلن أول كشف عن حقيقة “الطائرة المصرية المنكوبة”

عاجل| لجنة التحقيق المصرية تعلن أول كشف عن حقيقة “الطائرة المصرية المنكوبة”

عاجل| لجنة التحقيق المصرية تعلن أول كشف عن حقيقة "الطائرة المصرية المنكوبة"

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران “الطائرة المصرية المنكوبة” الأربعاء 29 يونيو أول كشف عن حقيقة سقوط الطائرة وهو أن الحطام الخاص بالجزء الأمامي أظهر مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود.
وذكرت اللجنة أنه: “تم بنجاح تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران الخاص بالطائرة A320 المنكوبة وجاري الإعداد والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيدا للبدء في مرحلة القراءة والتحليل”.

كما أضافت اللجنة “تشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه تم تسجيل بيانات الرحلة منذ إقلاع الطائرة من مطار شارل ديغول حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37 ألف قدم مكان وقوع الحادث”، وتابعت: “تتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة التي تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة”.

وأكدت اللجنة أنه قد “أظهرت قطع من الحطام الخاصة بالجزء الأمامي للطائرة الذي تم انتشاله مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود، وسوف يتم عمل تحليل شامل لمحاولة معرفة مصدر وأسباب تلك المؤشرات”.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القمر الصناعي يرصد بقعة نفط قرب موقع الطائرة المصرية المنكوبة

القمر الصناعي يرصد بقعة نفط قرب موقع الطائرة المصرية المنكوبة

أعلنت اليوم الجمعة وكالة الفضاء الأوروبية أن رادار القمر الصناعي (سانتينال 1ء) رصد بقعة نفط ...

z35W7z4v9z8w
Menu Title