الرئيسية | اخبار عاجلة | تطبيق زيادة أسعار الكهرباء على الفاتورة الشهر القادم

تطبيق زيادة أسعار الكهرباء على الفاتورة الشهر القادم

تطبيق زيادة أسعار الكهرباء على الفاتورة الشهر القادم

وصف الدكتور محمد اليمانى وكيل الوزارة والمتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء الزيادة المتوقعة على الفاتورة بأنها تأتى ضمن برنامج الحكومة الذى اعتمده مجلس الوزراء للتخفيف التدريجى للدعم، الذى بدأ منذ عامين وكان مقررا أن يستمر لمدة خمس سنوات وتم مده إلى 8 سنوات بتعليمات من الرئيس السيسى.
حيث يبدأ الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء فى طرح السيناريوهات الثلاثة على مجلس الوزراء خلال أيام لاختيار أحدها وعرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسى لإعطاء إشارة البدء فى تطبيقه على استهلاكات المواطنين اعتبارا من أول الشهر الجارى.
كما أكدت مصادر بالشركة القابضة لكهرباء مصر أن السنايوهات الثلاثة تدور بين نسبة زيادة من 20 الى 30 % وقالت المصادر إن الوزير أمر بفرض تعتيم شديد على تفاصيل الزيادة الجديدة لحين الاتفاق عليها وبدء التطبيق.

قال اليمانى إن الدولة مازالت تتحمل فاتورة دعم كبيرة لاستهلاكات المواطنين للتيار الكهربائى. وقال اليمانى إن تكلفة إنتاج الكيلوات من الكهرباء تبلغ 63 قرشا، وإذا حسبنا التكلفة بسعر الوقود المستورد سندخل فى حسبة العملة الأجنبية وسترتفع التكلفة لضعف ثمنها الحالى.

ويحسم مجلس الوزراء فى اجتماعه الأربعاء القادم الزيادة المتوقعة على أسعار استهلاك الكهرباء، بعد مناقشة تقرير لوزير الكهرباء حول الزيادة المقترحة لكل شريحة من شرائح الاستهلاك.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title