الرئيسية | اخبار عاجلة | زحام شديد لــ طلاب الثانوية العامة أمام مكتب التنسيق

زحام شديد لــ طلاب الثانوية العامة أمام مكتب التنسيق

بدأ اليوم الإثنين توافد العشرات من طلاب الثانوية العامة نظام “قديم وحديث” إلى مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعة لجامعة القاهرة، لسحب استمارات اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لعام 2016. وتشهد الشوارع المحيطة بالمدينة الجامعية، زحمة مرورية نتيجة توافد وتكدس الطلاب، وأعلنت وزارة التعليم العالي عن أماكن استخراج البطاقات وأماكن أداء الاختبارات لكليات التربية النوعية (موسيقية – فنية)، كليات السياحة والفنادق. وحددت الوزارة كليات الاختبار وهى “التربية الرياضية، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة)، كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان دمياط – بنها – بني سويف )، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس”. وأوضحت الوزارة أن مكتب التنسيق ينظم هذه الاختبارات ويشرف عليها سنويا ويتم استخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروع المكتب بالمحافظات المختلفة. وقررت الوزارة إجراء هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة، وقبل إعلان نتيجتها، وذلك حتى يتيسر إعلان نتائج هذه الاختبارات في وقت مناسب وفقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات بأن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي( أ ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع حيث لن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التي تقع في إطار التوزيع الجغرافي. وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أنه بالنسبة للكليات التي تقبل الطلاب بنظام التوزيع الإقليمي فلن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التي تقع في إطار التوزيع الإقليمي. وشددت الوزارة على التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

بدأ اليوم الإثنين توافد العشرات من طلاب الثانوية العامة نظام “قديم وحديث” إلى مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعة لجامعة القاهرة، لسحب استمارات اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات لعام 2016.
وتشهد الشوارع المحيطة بالمدينة الجامعية، زحمة مرورية نتيجة توافد وتكدس الطلاب، وأعلنت وزارة التعليم العالي عن أماكن استخراج البطاقات وأماكن أداء الاختبارات لكليات التربية النوعية (موسيقية – فنية)، كليات السياحة والفنادق.
وحددت الوزارة كليات الاختبار وهى “التربية الرياضية، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة)، كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان دمياط – بنها – بني سويف )، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس”.
وأوضحت الوزارة أن مكتب التنسيق ينظم هذه الاختبارات ويشرف عليها سنويا ويتم استخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروع المكتب بالمحافظات المختلفة.
وقررت الوزارة إجراء هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة، وقبل إعلان نتيجتها، وذلك حتى يتيسر إعلان نتائج هذه الاختبارات في وقت مناسب وفقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات بأن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي( أ ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع حيث لن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التي تقع في إطار التوزيع الجغرافي.
وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أنه بالنسبة للكليات التي تقبل الطلاب بنظام التوزيع الإقليمي فلن يعتد بأي نتيجة قدرات يؤديها الطالب بأي كلية أخرى غير التي تقع في إطار التوزيع الإقليمي.
وشددت الوزارة على التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شوقي يفتتح مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017

شوقي يفتتح مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017

شوقي يفتتح مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017 صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث ...

Menu Title