شاهد “مقبرة الخونة” التي أعدتها تركيا لدفن الجنود الانقلابيين

شارك

أخر تعديل في

مقبرة الخونة : نشر موقع "فرنسا 24" أن السلطات التركية قررت دفن جثث الجنود الأتراك الذين شاركوا في عملية الانقلاب الفاشل في 15 من يوليو الجاري في بقعة جرداء تجاور موقعا يجري فيه بناء مأوى للحيوانات الضالة. وذكرت السلطات أن حوالى 24 جنديا قتلوا في محاولة الانقلاب لم يدفن منهم هناك إلى حد الآن.

مقبرة الخونة : نشر موقع “فرنسا 24” أن السلطات التركية قررت دفن جثث الجنود الأتراك الذين شاركوا في عملية الانقلاب الفاشل في 15 من يوليو الجاري في بقعة جرداء تجاور موقعا يجري فيه بناء مأوى للحيوانات الضالة. وذكرت السلطات أن حوالى 24 جنديا قتلوا في محاولة الانقلاب لم يدفن منهم هناك إلى حد الآن.
“مقبرة الخونة” هي العبارة الوحيدة المكتوبة بحروف بيضاء على لافتة سوداء مغروزة في الأرض تشير إلى ما تمثله هذه البقعة الجرداء التي تصطلي أرضها الحجرية بالشمس الحارقة خارج إسطنبول.
في هذه البقعة تقرر دفن القتلى من الجنود الأتراك الذين شاركوا في الانقلاب الفاشل في 15 تموز/يوليو على حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان والذي اودى بحياة 270 شخصا وفق الأرقام الرسمية.
قالت السلطات التركية إن 24 من الجنود الانقلابيين قتلوا ولكن لم يدفن حتى الآن سوى جندي واحد في المقبرة هو الكابتن محمد كارا بكر. وقيل إن هذا الجندي قتل مسؤولا محليا خلال محاولة الانقلاب وإن عائلته وأقرباءه رفضوا تسلم جثته.
وأفادت القناة أن شاهد قال “نقلت الجثة في سيارة إسعاف وصلت إلى المكان بصمت ثم أنزلت في القبر بحضور عدد من الأشخاص وانتهى الأمر”. ويمنع على المدنيين زيارة المقبرة ويرافق الصحفيين مسؤولون أمنيون إذا أرادوا التقاط صور أو تسجيل شريط فيديو.



شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

wanasah 18 7 2016 ardoghan

عاجل | أول فيديو يصور لحظة محاولة إغتيال أردوغان

شارك نشرت وكالة “الأناضول” التركية أول فيديو يرصد محاولة القوات الموالية للانقلاب اغتيال الرئيس رجب ...