الرئيسية | اخبار عاجلة | تحديد مكان زرع القنبلة في الطائرة الروسية التي انفجرت فوق سيناء

تحديد مكان زرع القنبلة في الطائرة الروسية التي انفجرت فوق سيناء

تحديد مكان زرع القنبلة في الطائرة الروسية التي انفجرت فوق سيناء

مكان زرع القنبلة في الطائرة الروسية التي انفجرت فوق سيناء

نقلت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، الثلاثاء 13 سبتمبر عن خبراء قولهم إن الإرهابيين قاموا بزرع قنبلة موقوتة يدوية الصنع في القسم الخلفي للطائرة، في مكان مخصص لتخزين عربات أطفال.
وأوضح الخبراء أن انفجار القنبلة أدى إلى “انفصال ذيل الطائرة عن هيكلها، وبالتالي فقدان التحكم بها وسقوطها على الأرض”، حيث رجحت لجنة التحقيق أن موظفا في خدمات مطار شرم الشيخ قام بوضع القنبلة في الطائرة الروسية.
هذا وكانت لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء أعلنت في وقت سابق انتهاء عمليات تجميع أجزاء الطائرة بشكل كامل وتحديد النقطة الأكثر احتمالية لتكون بداية تفكك جسم الطائرة.
وقد أفاد البيان الإعلامي رقم 3 الذي أصدرته اللجنة مساء الخميس، 8 سبتمبر “انتهت الخميس أعمال صف أجزاء الطائرة الروسية التي سقطت فوق شبه جزيرة سيناء في أكتوبر الماضي بشكل كامل، وتم عقد اجتماع بمقر الإدارة المركزية لتحليل الحوادث بوزارة الطيران المدني يضم أعضاء لجنة التحقيق في الحادث والممثلين المعتمدين للدول المشاركة في التحقيق ومستشاريهم، وذلك لوضع تقرير مبدئي بشأن ما تم التوصل اليه من نتائج حيث خلصت اللجنة إلى وجود منطقة محددة من جسم الطائرة هي الأكثر احتمالية لتكون نقطة بداية حدوث تفكك الطائرة”.
جدير بالذكر أن روسيا قد أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية إلى مصر بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة “Metrojet” الروسية للطيران في أراضي منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري في 31 أكتوبر الماضي مما أودى بحياة 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title