الرئيسية | اخبار عاجلة | مصر تحتفل بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس البرلمان المصري بمشاركة عربية

مصر تحتفل بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس البرلمان المصري بمشاركة عربية

منتجع شرم الشيخ السياحي يحتفل بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس البرلمان المصري

منتجع شرم الشيخ السياحي يحتفل بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس البرلمان المصري

نظمّت مصر اليوم الأحد احتفالاً في منتجع شرم الشيخ السياحي بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس البرلمان المصري عام 1866 بمشاركة برلمانية عربية وإفريقية وتمثيل دولي.
وبدأ الاحتفال الذي بثه التلفزيون المصري بالوقوف دقيقة صمت حدادًا على البرلمانية المصرية أميرة رفعت التي لقيت مصرعها صباح اليوم في حادث سيارة قرب شرم الشيخ قبيل توجهها إلى الاحتفال.
كما شهد الاحتفال، بث فيلم وثائقي عن تاريخ البرلمان مدته 20 دقيقة.
وقال رئيس مجلس النواب المصري على عبد العال في كلمة افتتاح الاحتفال “علينا بصفتنا برلمانيين في المنطقة، أن نعبّر عن مصالح الشعوب، ونحمي القانون والدستور، ومبدأ الفصل بين السلطات”.
كما قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمته “نفخر بما أنجزه الشعب المصري خلال 150 عاماً هى تاريخ الحياة النيابية فى البلاد”، معرباً عن ثقته “فى أن أعضاء المجلس قادرون على اتخاذ القرارات الصعبة التى تحافظ على أمن البلاد، وتحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة، والاستمرار فى إعلاء المصالح العليا للوطن”.
ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة مشتركة بين البرلمانين العربي والإفريقي غدًا الإثنين في شرم الشيخ، فضلًا عن عقد البرلمان العربي جلساته الخاصة بنوابه لمدة يومين هناك عقب انتهاء يومي الاحتفال، كما تنطلق فعاليات الدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية الرابعة للبرلمان الإفريقي على هامش الاحتفال وتستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، وفق بيانات مجلس النواب المصري المتعلقة بالاحتفال.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title