الرئيسية | اخبار عاجلة | مصدر بالبترول: أرامكو أوقفت توريد الوقود شهر أكتوبر فقط.. والاتفاق سار 5 سنوات

مصدر بالبترول: أرامكو أوقفت توريد الوقود شهر أكتوبر فقط.. والاتفاق سار 5 سنوات

مصدر بالبترول: أرامكو أوقفت توريد الوقود شهر أكتوبر فقط.. والاتفاق سار 5 سنوات

شركة أرامكو السعودية للبترول

أكد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية أن شركة أرامكو السعودية أبلغت هيئة البترول المصرية شفويا بعدم توريد الشركة للمنتجات البترولية خلال شهر أكتوبر الجارى فقط،
وأكد المصدر أن الشركة لم تذكر أى أسباب لعدم التوريد ولكن أكدت على أن الاتفاق التجارى بينهما سار وعدم التوريد يخص شهر أكتوبر الجارى فقط.
وقد أكدت وزارة البترول فى بيان رسمى أول أمس السبت أن الهيئة المصرية العامة للبترول لم تتلق أى مخاطبات رسمية من شركة أرامكو السعودية بشأن موقف تسليم الشحنات البترولية طبقاً للتعاقد الجارى بين الشركة والهيئة والتى تمثل جزء من احتياجات مصر.
وأوضح المتحدث الرسمى أن هيئة البترول تعاقدت على كميات إضافية للوفاء باحتياجات السوق المحلى واستمرار الحفاظ على مخزون استراتيجى من المنتجات البترولية .
جدير بالذكر أن الاتفاق يتيح لمصر عدم التقييد بـتوريد الـ700 ألف طن المتفق عليها شهريا ويمكن الاستيراد حسب حاجة السوق المحلى فقط ولكن منذ وصول أول شحنة فى مايو الماضى وتسير معدلات التوريد بمعدل 700 ألف طن.
وقد تسلمت الهيئة العامة للبترول 3 ملايين طن وفقا لجدول الشحنات فى الموانى المصرية المختلفة تضمنت 700 ألف طن مازوت وسولار وبنزين، لكل من شهر مايو ويونيو ويوليو وأغسطس، بإجمالى 2 مليون و800 ألف طن، إضافة إلى حوالى 200 ألف طن من شحنات شهر سبتمبر.
ويتضمن الاتفاق بين هيئة البترول والسعودية، أن يتم السداد على 15 سنة مع فترة سماح 3 سنوات، على أن يدفع الصندوق السعودى للتنمية مقابل المواد البترولية لشركة أرامكو بشكل فورى، ويستعيد تلك المبالغ من مصر على أقساط.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title