الرئيسية | اخبار عاجلة | سي إن إن الأمريكية تؤكد أن حلم إنشاء عاصمة مصر الجديدة يقترب من الحقيقة

سي إن إن الأمريكية تؤكد أن حلم إنشاء عاصمة مصر الجديدة يقترب من الحقيقة

wanasahonline-11-10-2016-ss سي إن إن الأمريكية تؤكد أن حلم إنشاء عاصمة مصر الجديدة يقترب من الحقيقة

عاصمة مصر الادارية الجديدة

أكدت قناة سي إن إن الأمريكية أن عاصمة مصر الجديدة باتت تقترب من أن تصبح حقيقة بعد أن أعلنت شركة التطوير الصينية “تشاينا فورتشون لاند ديفيلوبمنت” أنها ستساهم في تمويل هذا المشروع الضخم.
كما أعربت الشركة الصينية عن نيتها في ضخ استثمارات بقيمة 20 مليار دولار أمريكي في مشاريع بينها العاصمة الجديدة بعد عدة اجتماعات بين رؤساء الشركة والرئيس عبدالفتاح السيسي.
جدير بالذكر أن محمد العبار، رئيس شركة إعمار العقارية الإماراتية، قد قال في وقت سابق إن شركته لم تتوصل لاتفاق يرضي الحكومة المصرية بشأن إقامة العاصمة الإدارية الجديدة، معلنَا انسحابه من المشروع.
وتمتد المدينة على مساحة 700 كيلومتر مربع في صحراء شرق القاهرة، ومن المقرر أن تصبح المقر الجديد للحكومة، فضلاً عن احتوائها لخمسة ملايين شخص، وتضمنها أكثر من ألف مسجد ومناطق ذكية وصناعية، ومركز مؤتمرات يتسع لخمسة آلاف شخص، وأكبر حديقة في العالم.
وستشهد المرحلة الأولى من المشروع، بناء الوزارات الحكومية والمباني السكنية، ومن المتوقع، أن تكتمل مرحلة البناء الأولى في غضون خمس سنوات، لاستقبال السكان الجدد.

IloveYouEgypt سي إن إن الأمريكية تؤكد أن حلم إنشاء عاصمة مصر الجديدة يقترب من الحقيقة

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title
%d مدونون معجبون بهذه: