الرئيسية | اخبار العالم | تصاعد المعارك بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود

تصاعد المعارك بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود

تصاعد المعارك بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود  تصاعدت المعارك العنيفة بين مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) والقوات السعودية على الشريط الحدودي بين البلدين للسيطرة على سلاسل جبلية استراتيجية بالتزامن مع حشد عسكري كبير من الجانبين إلى المناطق الحدودية.

صورة أرشيفية للمعارك الحدودية بين الحوثيين في اليمن والمملة العربية السعودية

تصاعدت المعارك العنيفة بين مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) والقوات السعودية على الشريط الحدودي بين البلدين للسيطرة على سلاسل جبلية استراتيجية بالتزامن مع حشد عسكري كبير من الجانبين إلى المناطق الحدودية.
وقالت مصادر في جماعة “الحوثي” لوكالة الأناضول إن معارك ضارية اندلعت في جبل “الدود” الاستراتيجي المطل على مديرية “الملاحيظ” التابعة لمحافظة صعدة من الجانب اليمني، وعلى بلدة “الخوبة” التابعة لمحافظة “الحرث” في منطقة جازان من الجانب السعودي.
وزعم الحوثيون اليوم، أن عشرات الجنود السعوديين قتلوا وأصيبوا في محاولة للزحف على جبل الدود، وذلك بعد يوم من إعلان سعودي تنفيذ عملية نوعية في ذات الجبل.
وعلى صعيد الحشد العسكري يواصل الحوثيون إرسال مقاتلين إلى الشريط الحدودي مع السعودية تلبية لدعوات متكررة من زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، وخصوصا منذ الهجوم الذي تعرض له مجلس العزاء الذي كان يضم قادة عسكريين بارزين موالين لهم في صنعاء، السبت الماضي واتهم التحالف، الذي تقوده السعودية بشنه، وهو ما نفاه الأخير.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title