الرئيسية | اخبار عاجلة | إحالة 292 داعشيا للقضاء العسكري بتهمة التخطيط لاغتيال السيسي

إحالة 292 داعشيا للقضاء العسكري بتهمة التخطيط لاغتيال السيسي

التخطيط لاغتيال السيسي إحالة 292 داعشيا للقضاء العسكري بتهمة التخطيط لاغتيال السيسي

صورة أرشيفية – تنظيم داعش

قررت نيابة أمن الدولة العليا الأحد 20/11/2016 إحالة 292 إرهابيا من تنظيم ولاية سيناء الذراع العسكري لتنظيم الدولة الإسلامية داعش إلى القضاء العسكري بتهمة تنفيذ هجمات و”التخطيط لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف”.
وقد ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن “المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا أمر بإحالة 292 إرهابيا من تنظيم ولاية سيناء إلى القضاء العسكري”.
ووجهت لهم نيابة “أمن الدولة العليا” تهم ” ارتكاب العديد من الهجمات الإرهابية والانتحارية معظمها بمحافظة شمال سيناء” شمال شرق القاهرة.
وتضمنت الاتهامات ” التخطيط لاستهداف واغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي داخل الحرم المكي”.
جدير بالذكر أن تنظيم ولاية سيناء زاد نشاطه بشدة بعد ثورة 30 يونية وخروج محمد مرسي في الثالث من يوليو2013 من الحكم ويتخذ من شمال سيناء مقرا له.
وكان هذا التنظيم يسمى في السابق ” أنصار بيت المقدس” قبل ان يغير اسمه إلى “ولاية سيناء” ويعلن ولائه لتنظيم داعش الإرهابي الذي سيطر على مساحات في العراق وسوريا.
وتضمنت القضية 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم “ولاية سيناء” بإجمالي عدد متهمين بلغ 292 متهما، بينهم 158 متهما تم التحقيق معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا بعد ضبطهم، حيث استغرقت التحقيقات عام ونصف العام.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش السوري يقضي على العشرات من "داعش" ويقترب من تقاطع الطبقة

الجيش السوري يقضي على العشرات من “داعش”

في تقرير لقناة “روسيا اليوم” أفاد بأن الجيش السوري سيطر على نقطة تقاطع الرصافة ومخفر ...

z35W7z4v9z8w
Menu Title