الرئيسية | اخبار العالم | شينخوا : ارتفاع حصيلة قتلى حادث قطار الهند إلى 120

شينخوا : ارتفاع حصيلة قتلى حادث قطار الهند إلى 120

شينخوا : ارتفاع حصيلة قتلى حادث قطار الهند إلى 120

شينخوا : ارتفاع حصيلة قتلى حادث قطار الهند إلى 120

أفادت وكالة شينخوا الصينية في تقرير أن حصيلة قتلي حادث قطار ولاية أوتار براديش شمالي الهند ارتفعت إلى 120 شخصا فيما أصيب 200 آخرون في الحادث، وفقا للشرطة.
وقد وقع الحادث عندما خرجت 14 عربة من قطار إندور-باتنا السريع عن القضبان في الساعة الثالثة فجر الأحد (بالتوقيت المحلي) قرب بلدة بوخاريان التابعة لمدينة كانبور على بعد 149 كم شمال غربي لوكناو، حاضرة ولاية أوتار براديش.
وقال جواد أحمد رئيس شرطة أوتار براديش إن ” الحصيلة تتجاوز 115 قتيلا”، وأفاد مسؤولون إن حصيلة القتلى التي كانت ترتفع بشكل مستمر طوال اليوم من المرجح أن ترتفع أكثر. وقالت تقارير إن القطار كان يقل أكثر من 500 راكب على متنه.
وكان القطار المنكوب في طريقه من مدينة إندور بولاية ماديا براديش إلى مدينة باتنا في بيهار، وقالت الشاهدة أميت كريشنا ” كنت نائمة وفجأة استيقظت على ضجيج يصم الأذان وبعد ذلك وجدت نفسي على أرضية العربة”، وتابعت: ” وبعد ذلك رأيت عربات مقلوبة ومصابين يصرخون من الألم وجثثا متناثرة هنا وهناك”.
وبعد ساعات من الحادث دفعت السلطات بمعدات ثقيلة لانتشال الناجين وهرعت فرق من الجيش والأطباء لمشاركة عمال الإنقاذ، وقدم الرئيس الهندي براناب موخيرجي ورئيس الوزراء ناريندرا مودي تعازيهما القلبية الى أسر ضحايا الحادث.
وأشارت وكالة شينخوا أن الحكومة الهندية قد أعلنت العام الماضي استثمار أكثر من 173 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس القادمة لتعزيز وتحديث الشبكة بخطوط جديدة.
جدير بالذكر أن شبكة السكك الحديدية الهندية المترامية تعد ثالث أكبر شبكة في العالم وتقل 23 مليون شخص يوميا.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title