الرئيسية | اخبار النجوم | وفاة كاتب السيناريو والمنتج المصري المعروف محمود أبو زيد

وفاة كاتب السيناريو والمنتج المصري المعروف محمود أبو زيد

وفاة كاتب السيناريو والمنتج المصري المعروف محمود أبو زيد

وفاة كاتب السيناريو والمنتج المصري المعروف محمود أبو زيد

قالت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في بيان اليوم الاثنين 12 ديسمبر “فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والفن السينمائي في مصر والوطن العربي الكاتب السينمائي محمود أبو زيد.” وتابع البيان “كان الراحل الكبير من أبرز أعضاء الجمعية لسنوات طويلة كما كان عضوا بمجلس إدارتها لعدة دورات.”
ولد أبو زيد في السابع من مايو 1941 وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما، قدم مجموعة من الأفلام مثل (الأحضان الدافئة) عام 1974 و(الدموع الساخنة) عام 1976 و(خدعتني امرأة) في 1979، وشكل ثنائيا ناجحا مع الممثل الراحل محمود عبد العزيز وقدما معا أفلاما تعد من علامات السينما المصرية منها (العار) عام 1980 و(الكيف) عام 1985 و(جري الوحوش) عام 1987.
وفيلم (البيضة والحجر) في 1990 إخراج علي عبد الخالق مع الممثل الراحل أحمد زكي.
وفي المسرح قدم مسرحية (جوز ولوز) عام 1993 بطولة أحمد بدير وسعاد نصر وعايدة رياض و(حمري جمري) في 1995 بطولة صلاح عبد الله وحسن الأسمر.
وفي الدراما التلفزيونية صنع عدة مسلسلات منها (العمة نور) عام 2003 بطولة نبيلة عبيد وإخراج عادل الأعصر إضافة للمسلسلات الإذاعية.
جدير بالذكر أن الممثل والمغني كريم أبو زيد هو أبن الراحل محمود أبو زيد حيث كتب على صفحته بموقع فيسبوك “البقاء لله.. توفي الآن أبويا وصاحبي وحبيبي الكاتب الكبير والعبقري محمود أبو زيد. أرجو قراءة الفاتحة.”

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

من فضلك شارك المقال

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصري البورسعيدي يفوز على الأهلي 3 - 2 في مباراة مثيرة

المصري البورسعيدي يفوز على الأهلي 3 – 2 في مباراة مثيرة

حقق النادي المصري البورسعيدي مفاجأة غير متوقعة حيث فاز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ...

Menu Title