الرئيسية | اخبار عاجلة | تعرف على نظام “البوكليت” بامتحانات الثانوية العامة 2016/2017

تعرف على نظام “البوكليت” بامتحانات الثانوية العامة 2016/2017

wanasahonline-08-01-2017-sksjshfhf-9394845ad تعرف على نظام "البوكليت" بامتحانات الثانوية العامة 2016/2017

تعرف على نظام “البوكليت” بامتحانات الثانوية العامة 2016/2017

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم على اتخاذ إجراءات من شأنها القضاء على ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات في الثانوية العامة .. مشيرا إلى أن نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الثانوية العامة والذي استحدثته الوزارة للحد من ظاهرة تسريب الامتحانات والغش جاري تطبيقه على hن يكون دمجا بين ورقة الاسئلة وكراسة الاجابة وتوفير صفحة أو صفحتين إضافيتين فى نهاية كراسة الأسئلة لاستخدامها كمسودة للطالب على أن تتنوع أسئلة الامتحان.

وأضاف أنه جارٍ الآن إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/ 2017 ومراعاة وضع كل نموذج على أربع صور مختلفة يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة على أن تكون جميع الأسئلة الواردة بالامتحان إجبارية وتشمل المنهج بأكمله بم يتناسب مع أسئلة الكراسة الامتحانية (البوكليت) ومدة الامتحان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير مساء اليوم الأحد على هامش زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس بعض المشروعات التعليمية بحضور اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وصلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم ولفيف من الصحفيين والاعلاميين ومراسلي الصحف والقنوات العاملة بالمحافظة.

وأجاب الوزير خلال المؤتمر على أسئلة الصحفيين والتي تعلقت بإجراءات الوزارة للحد من ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات في الثانوية العامة بالاضافة إلى إجراءات الوزارة للقضاء على الدروس الخصوصية وتكثيف لجان المتابعة على المديريات وبحث امكانية تثبيت الاداريين المؤقتين بمختلف مدارس المحافظة ودراسة إمكانية تعيين العمال.
مصدر الخبر: المحيط

IloveYouEgypt تعرف على نظام "البوكليت" بامتحانات الثانوية العامة 2016/2017

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title
%d مدونون معجبون بهذه: