الرئيسية | اخبار عاجلة | التعليم تنتهي من وضع أربعة نماذج تجريبية لامتحانات “البوكليت”

التعليم تنتهي من وضع أربعة نماذج تجريبية لامتحانات “البوكليت”

التعليم تنتهي من وضع أربعة نماذج تجريبية لامتحانات "البوكليت"

التعليم تنتهي من وضع أربعة نماذج تجريبية لامتحانات “البوكليت”

انتهت وزارة التربية والتعليم من وضع نماذج تجريبية لامتحانات الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا لنظام الثانوية العامة الجديد المعروف بـ”البوكليت”.

ومن المقرر وفقاً لما أعلنه الدكتور الهلالي الشربيني الأربعاء الماضي تطبيق نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد “البوكليت” هذا العام 2017 على طلاب الثانوية العامة، وهو نظام تكون فيه الإجابات في نفس كراسة الأسئلة.

وأعلن الشربيني في وقت سابق أنه تم إعداد نماذج امتحانات الثانوية العامة الجديدة بنظام البوكليت وسيتم طرحها على موقع وزارة التربية والتعليم رسمياً خلال شهر يناير الحالي لتدريب الطلاب على شكل الامتحانات الجديدة، على أن يكون 60 % من الأسئلة اختيارات وصح وخطأ، وباقي الأسئلة بالشكل المعتاد عليه حسب كل مادة.

وشهدت امتحانات الثانوية الأزهرية والعامة لعام 2016 غشا جماعيا وتسريب ورق الأسئلة من خلال صفحات انتشرت على السوشيال ميديا كصفحة “شاومينج” لتكشف عن أزمة في منظومة التعليم بمختلف جوانبها.
واتهمت وزارة التربية والتعليم ونواب بالبرلمان المصري “جماعة الإخوان المسلمين وأهل الشر” بالمسؤولية عن التسريبات، مؤكدين أن ذلك يأتي في إطار “تعرض مصر لمخطط دولي”.

واتخذت الدولة إجراءات لمنع ظاهرة الغش الإلكتروني إلا أنها لم تحل الأزمة ما تسبب في تدخل جهات سيادية لطبع الامتحانات بعد مظاهرات طلابية سيطر عليها الأمن.

وفيما يلي روابط النماذج التجريبية لمواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا لنظام الثانوية العامة الجديد:

امتحان تجريبي لمادة الكيمياء

امتحان تجريبي لمادة الفيزياء

امتحان تجريبي لمادة الإحياء

امتحان تجريبي لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية

مصدر الخبر: أصوات مصرية

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهلالى الشربينى : نسبة النجاح في الثانوية العامة بلغت 78%

أثبتت النسب العامة للنجاح فى المواد التى أعلنها الدكتور الهلالى الشربينى أمس عن وجود تراجع ...

z35W7z4v9z8w
Menu Title