الرئيسية | اخبار العالم | تفاصيل الخطة السعودية لنقل 1800 عنصر داعشي من الموصل إلى شمال أفغانستان وليبيا

تفاصيل الخطة السعودية لنقل 1800 عنصر داعشي من الموصل إلى شمال أفغانستان وليبيا

wanasahonline03-05-2017-jhgfdaa-9876544333 تفاصيل الخطة السعودية لنقل 1800 عنصر داعشي من الموصل إلى شمال أفغانستان وليبيا

تفاصيل الخطة السعودية لنقل 1800 عنصر داعشي من الموصل إلى شمال أفغانستان وليبيا

أفاد موقع اوكو بلنت الروسي (oko planet) أنه، بعد زيارة قام بها قبل شهر المستشار بالديوان الملكي الدكتور عبدالله بن عبد العزیز بن محمد الربيعة لإقليم كردستان والتقائه بمسعود البارزاني انعقد اجتماع مشترك حضره كل من القنصل العام السعودي في أربيل عبد المنعم عبد الرحمن محمود بالإضافة إلى مستشار مجلس الأمن الكردستاني مسرور البارزاني، ووكيل وزارة الدفاع الباكستانية اللواء المتقاعد ضمير الحسن شاه، ونائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية اللواء الركن أحمد حسن عسيري.

وكانت مهمة هذا الاجتماع الذي عقد مساء الثلاثاء المصادف 2017/5/2في مبنى مجلس الأمن الوطني الكردستاني مناقشة خطة نقل عناصر داعش من الموصل إلى شمال أفغانستان بالتعاون مع أجهزة الأمن الباكستانية والكردستانية والسعودية.

وبناءً على ما تم الاتفاق عليه في هذا الاجتماع سيتم نقل 1800 عنصر داعشي من الموصل إلى شمال أفغانستان إما عبر مطار أربيل الدولي إلى باكستان أو بشكل غير شرعي وتهريبهم عبر الحدود الإيرانية. وفي إطار ذلك، منحت السعودية 80 مليون دولار لحكومة كردستان إزاء نقل هذا العدد من الدواعش إلى شمال أفغانستان.

ويتفق الخبراء السياسيون والأمنيون على أن السعودية عقدت اجتماعات مماثلة مع كبار مسؤولي الإقليم خلال شهرين منصرمين لنقل عناصر داعش إلى ليبيا والدول الإفريقية الأخرى.
مصدر الخبر: مترجم عن موقع اوكو بلنت الروسي


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انفجاران فى الحى الدبلوماسى بكابول بعد انتهاء زيارة جون كيرى الى أفغانستان

وقع انفجاران اليوم فى الحى الدبلوماسى بالعاصمة الأفغانية “كابول” وذلك بعد وقت قصير من انتهاء ...

Menu Title