الرئيسية | اخبار العالم | عباس يتخلى عن شروطه المسبقة لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل

عباس يتخلى عن شروطه المسبقة لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل

عباس يتخلى عن شروطه المسبقة لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل

عباس يتخلى عن شروطه المسبقة لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل

أفادت صحيفة أخبار اليوم الجزائرية في عددها 3046 يوم الثلاثاء 5 شعبان 1438 هـ  في صفحتها الرابعة والعشرين أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قد أعلن عن استعداد الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتخلی عن کل الشروط المسبقة لإجراء مفاوضات مباشرة مع إسرائیل علی عشیة زیارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل في نهاية شهر مايو.

اعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عن استعداد الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتخلی عن کل الشروط المسبقة لإجراء مفاوضات مباشرة مع اسرائیل علی عشیة زیارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل في نهاية شهر مايو.

وتابع عريقات: إننا نطمح بزيارة الرئيس الإمريكي لاستئناف مفاوضات السلام ورعاية حقوق التاريخية للشعبي الفلسطيني والإسرائيلي لحل الدولتين تحت رعاية الإدارة الأمريكية مشيرا أنّ الجانبين سيناقشان حلًا يشمل إقامة دولة فلسطينية في سيناء وغزّة، بأن يتم ضم كامل الضفة الغربية إلى إسرائيل.

وأضاف عريقات بأن الرئيس الفلسطيني يلتقي مع ترامب في البيت الأبيض في الثالث من شهر مايو ومن ثم يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إسرائيل في نهاية الشهر المقبل لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو للتشاور عن محادثات السلام الإسرائيلي-الفلسطيني.

مصدر الخبر: صحيفة أخبار اليوم الجزائرية

خريجة جامعة كامبردج في فرع العلوم السياسية تعيش في لندن تعمل في موقع “وناسه مصرية” في قسم اخبار العالم كمراسلة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title