الرئيسية | اخبار العالم | الداخلية القطرية تحدد مصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء “قنا” الإلكتروني

الداخلية القطرية تحدد مصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء “قنا” الإلكتروني

 

الداخلية القطرية تحدد مصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء "قنا" الإلكتروني

الداخلية القطرية تحدد مصادر قرصنة موقع وكالة الأنباء “قنا” الإلكتروني

أعلنت وزارة الداخلية القطرية إن تعاونا مثمرا مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (FBI) والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية(NCA) افضى الى الكشفت عن مصادر قرصنة الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية “قنا” والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن الوزارة حسبما أفاد موقع “روسيا اليوم” تحفظت عن نشر أسماء تلك المصادر لغايات متعلقة بالتحقيق، ‏وأكدت، في بيان، أن فريق التحقيق كشف استخدام تقنيات عالية وأساليب مبتكرة في عملية القرصنة، من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية.

وأضاف البيان أن فريق التحقيق تمكن من تحديد المصادر التي تم من خلالها القيام بجريمة القرصنة، وجار حاليا الفرز والتحليل لتحديد الأدلة الإلكترونية، بما يضمن القيام بالملاحقة القانونية والقضائية لمرتكبي الجريمة.

كما أكد الفريق بأنه قد تمت عملية تثبيت ملف الاختراق بشهر أبريل/نيسان الماضي، والذي جرى استغلاله لاحقا في نشر الأخبار المفبركة بتاريخ 2017/5/24 عند الساعة 12:13 صباحا.

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

من فضلك شارك المقال

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Menu Title