الرئيسية | اخبار عاجلة | منظمة الهلال الأحمر تعثر على جثامين 48 مصريا في الصحراء الليبية

منظمة الهلال الأحمر تعثر على جثامين 48 مصريا في الصحراء الليبية

منظمة الهلال الأحمر تعثر على جثامين 48 مصريا في الصحراء الليبية

منظمة الهلال الأحمر تعثر على جثامين 48 مصريا في الصحراء الليبية

أعلنت منظمة الهلال الأحمر الليبي بمدينة طبرق في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي أن فرقها عثرت على جثامين 48 مهاجرا غير شرعي قادمين من مصر.

 

وأوضحت منظمة الهلال الأحمر في بيان ورد على موقع “روسيا اليوم” أنها “عثرت على الجثامين جنوب نقطة التفتيش التي تربط بين مدينتي أجدابيا وطبرق وبالقرب من وادي علي داخل منطقة الرمال”، مشيرة إلى أن “الضحايا كانوا في طريقهم إلى ليبيا للعمل هناك وقد دخلوا بطريقة غير شرعية”.

 

 

وجرى انتشال 19 جثة مهاجر غير شرعي من الجنسية المصرية من المنطقة فيما لا تزال جثامين 29 آخرين ملقية في الصحراء لعدم توفر وسيلة لنقلها” مؤكدين أنه وبعد أخذ الإجراءات المطلوبة، جرى دفنهم في ساعات متأخرة في مقبرة مجهولي الهوية غرب طبرق.

ووثق البيان أسماء عدد من الضحايا، لافتا إلى أنهم ينتمون لعدة محافظات بمصر من بينها أسيوط والمنيا وبني سويف وكفر الشيخ، في وقت لم يصدر فيه عن السلطات المصرية بيان بشأن الحادث.

وقال رئيس وحدة التحقيق في جهاز الهجرة غير الشرعية بطبرق العقيد مراجع محمد جبريل: “الجثث وجدت في الصحراء جنوب بوابة الــ200، وبسبب عدم وجود أية سيارات لدينا من ذات الدفع الرباعي استعنا بعدد من المواطنين لجلبهم من الصحراء إلى مركز طبرق الطبي”.

وأضاف جبريل، “لدينا معلومات مؤكدة عن وجود جثث أخرى سوف نقوم بإحضارها إلى طبرق”.
مصدر الخبر: روسيا اليوم، السوشيال ميديا

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

من فضلك شارك المقال

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Menu Title