الرئيسية | اخبار العالم | رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يشيد بدور الإمارات في مصر وليبيا

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يشيد بدور الإمارات في مصر وليبيا

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يشيد بدور الإمارات في مصر وليبيا

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يشيد بدور الإمارات في مصر وليبيا

وفقا لخبر نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم صرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت إن افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، رسم لوحة رائعة في مسيرة مكافحة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف الإخواني والإسلام السياسي الذي يعاني منه الشرق والغرب.

وأضاف أيزنكوت لا شك في أن افتتاح هذه القاعدة في الساحل الشمالي من مصر وقريبا من الحدود الليبية يعد من أهم إنجازات التحالف العربي الذي تشارك فيه إسرائيل للقضاء على الإرهاب إذ أن ليبيا تعتبر أهم بلدان أفريقيا استراتيجيا بسبب سواحلها الممتدة على البحر الأبيض المتوسط وإطلالتها على أروبا. فقربها من إسرائيل وتواجد الجماعات المتطرفة والإخوانية فيها يجعل منها أكبر تهديد لإسرائيل والبلدان العربية والأفريقية المجاورة والغرب بأجمعه.

فيما أشاد بدوره بالجهود التي بذلتها الإمارات العربية المتحدة ومصر في تجهيز وتعزيز هذه القاعدة والدور الذي لعبته الإمارت في ليبيا بالتعاون مع وزارة الدفاع الإسرائيلية منذ اللحظات الأولى لاندلاع الثورة الليبية مما يجعل وجود هذه القاعدة بهذا الحجم وتلك الإمكانيات على الحدود الليبية الملاصقة لمناطق النزاع داعما للدور الإماراتي – الليبي في القضاء على الإرهاب وتحقيق المصالح المشتركة فيما بيننا.

خريجة جامعة كامبردج في فرع العلوم السياسية تعيش في لندن تعمل في موقع “وناسه مصرية” في قسم اخبار العالم كمراسلة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

z35W7z4v9z8w
Menu Title