الرئيسية | اخبار عاجلة | دار الإفتاء المصرية تعلن أن يومَ الجمعة 1 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

دار الإفتاء المصرية تعلن أن يومَ الجمعة 1 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

دار الإفتاء المصرية تعلن أن يومَ الجمعة 1 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

دار الإفتاء المصرية تعلن أن يومَ الجمعة 1 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن المحكمة العليا السعودية أعلنت بيانها الرسمي الصادر اليوم الثلاثاء ، الموافق 22 من أغسطس لعام 2017 ميلاديًّا أن يومَ الثلاثاء الموافق 30 من شهر ذي القعدة ، لعام 1438 هجريًّا الموافقَ 22 من شهر أغسطس لعام 2017 ميلاديًّا ، هو آخر أيام ذي القعدة، وأن يومَ الأربعاء 23 من شهر أغسطس لعام 2017 ميلاديًّا هو أول أيام ذي الحجة.

وبناء على ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية

أن يومَ الأربعاء 23 من شهر أغسطس لعام 2017 ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1438 من الهجرة، وأن يومَ الخميس الموافق 31 من شهر أغسطس لعام 2017 ميلاديًّا هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الجمعة الموافقَ الأول من شهر سبتمبر لعام 2017 ميلاديًّا هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

دار الإفتاء المصرية نتقدم بخالص التهنئة

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان.

دار الإفتاء المصرية تهنئ الشعب المصري

داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

 

المحكمة العليا في السعودية تتحرى شهادات الشهود

جدير بالذكر أن المحكمة العليا في السعودية تتحرى شهادات الشهود عن رؤية هلال شهر ذي الحجة، وأكدت بعض المصادر التي نتواصل معها أن بيانها الرسمي قد يـتأخر ، وبمجرد صدوره ستعلن دار الإفتاء المصرية بيانها اعتمادا علي بيان المحكمة العليا في السعودية لأنها بلد المنسك.

فضل الليالى العشر من ذى الحجة

وعن فضل الليالى العشر من ذى الحجة، أكدت دار الإفتاء أن الأيام العشر من ذى الحجة ولياليها أيام شريفة ومفضلة، يضاعف فيها العمل ويستحب فيها الاجتهاد فى العبادة وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه.

فضل صيام يوم عرفة

صيام يوم عرفة “سنة” مؤكدة فعلية عن النبى صلى الله عليه وسلم، وروى أبو قتادة رضى الله عنه، أن النبى قال: “صيام يوم عرفة احتسب على الله أن يكفر السنة التى قبله والسنة التى بعده”، رواه مسلم، فيصح صوم يوم عرفة لغير الحاج، وهو اليوم التاسع من ذى الحجة، وصومه يكفر عامين، عام ماضى وعام مقبل، كما ورد فى الحديث.

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title