الرئيسية | اخبار عاجلة | بدء العام الدراسى الجديد: وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة القاهرة

بدء العام الدراسى الجديد: وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة القاهرة

بدء العام الدراسى الجديد: وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة القاهرة

بدء العام الدراسى الجديد: وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة القاهرة

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مفصلاً من د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد.
أوضح التقرير أنه من المقرر أن تقوم الجامعة بتنظيم “أسبوع التوعية” للطلاب الجدد خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر المقبل بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات؛ لتعريف الطلاب الجدد بجامعتهم، وتاريخها، ومرافقها، والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها.

وتبدأ فعاليات هذا الأسبوع، التى تقام في قاعة الاحتفالات الكبرى وملاعب الجامعة، بإلقاء د. الخشت كلمة ترحيب بالطلاب الجدد، يليها عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكلياتها، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين، فضلا عن تكريم بعض خريجيها من الفنانين والكتاب والشعراء، ويختتم اليوم الأول بتقديم عرض فنى للفريق المسرحى لكلية الآداب.

وفى الأيام التالية، يتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية، وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع، ومركز تنمية المهارات وريادة الأعمال، ووحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعي، إلى جانب بعض العروض الفنية للمواهب الطلابية، وأفلام قصيرة لتوعية الطلاب بمخاطر التدخين، والجرائم الإلكترونية، وكيفية مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنشطة أخرى. وفى اليوم الأخير تقام أنشطة طلابية بملاعب المدينة الجامعية.

وفيــما يتعلق بالكــشف الطبي للــطلاب الـــجدد الملتحقين بالجامعة، أشار التقرير إلــــى قيام د. الخشت صباح اليوم بجولة تفقدية بمستشفي الطلبة، تفقد خلالها سير إجراءات الكشف الطبي لهؤلاء الطلاب، كما تفقد تجهيزات المستشفى وخدماتها للطلاب.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أكدت أن السادس عشر من شهر سبتمبر القادم هو موعد بدء الدراسة بالجامعات تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الماضى.

كما جاء هذا القرار بعد الدراسة المستفيضة من جانب المجلس الأعلى للجامعات حول الأجندة الدراسية والجدول الزمنى للفصلين الدراسيين للعام الدراسى الجديد ومواعيد الامتحانات ومراعاة الأجازات التى تتخلل العام الدراسى وعدد أسابيع الدراسة فى كل فصل.

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

من فضلك شارك المقال

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Menu Title