الرئيسية | اخبار عاجلة | فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية

فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية

فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية

فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية

فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية

أعلن الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بدء فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين

الأولى والثانية والذين تم ترشيحهم فى كليات ومعاهد بعيدة عن مناطقهم الجغرافية سواء للتحويل للمناظرة أو غير المناظرة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 2 من أغسطس وحتى يوم الإثنين القادم المقبل الموافق 6 من أغسطس وفى حدود 10% المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما ذكر أن التحويل سيكون إلكترونيا ولا وجود أى إمكانية للتحويل الورقى، أما التحويل المناظر لابد أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر يجب أن يكون مستوفيا الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى.
وشدد على أن التحويلات عن طريق مكتب التنسيق فقط ولا يوجد أي تحويلات ورقية، ويكون التحويل لمرة واحدة فقط، فضلا عن ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبارات القدرات، مشيرا إلى أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس المجموع ودرجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات

كما أعلن عبد الغفار، انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2018، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية وذلك عقب إعلان نتائج التحويلات، مضيفا أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50%، لعدد 56828 طالبا بالشعبة العلمية و 31277 طالبا بالشعبة الأدبية، باجمالي 88105 طلاب.
وأكد الوزير أن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم إرجائها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، ثم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، موضحا أن هناك 3525 طالب تخلفوا عن التقدم للمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، كما أن هناك 1320 طالب وطالبة قد استنفدوا رغباتهم، وأنه تم توزيع 320507 طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية.

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتيجة تنسيق الجامعات 2018.. زيادة الأعداد تتسبب فى ارتفاع الحد الأدنى لكليات القمة.. 98.04% حد أدنى للطب و97.8% للأسنان.. 97.68% لسياسة واقتصاد القاهرة و96.6% لإعلام القاهرة.. ألسن عين شمس 95.6%.. و94% لآثار القاهرة

كشفت نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2018 بعد إعلانها اليوم، أن عدد الناجحين فى ...

Menu Title