الرئيسية | اخبار الاقتصاد | سكاي نيوز عربية : قفزة كبيرة بأعداد السياح إلى مصر عام 2017 … تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة

سكاي نيوز عربية : قفزة كبيرة بأعداد السياح إلى مصر عام 2017 … تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة

سكاي نيوز عربية : قفزة كبيرة بأعداد السياح إلى مصر عام 2017 ... تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة

سكاي نيوز عربية : قفزة كبيرة بأعداد السياح إلى مصر عام 2017 … تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة

سكاي نيوز عربية : قفزة كبيرة بأعداد السياح إلى مصر عام 2017 … تقرير منظمة السياحة العالمية التابعة

أشار تقرير نشرته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة حسبما ذكرت وكالة سكاي نيوز بالعربية أن أعداد السياح الأجانب الزائرين لمصر عام 2017 شهدت قفزة كبيرة، مع تعافي هذا القطاع الحيوي، الذي يعمل فيه مئات الآلاف من المصريين.

وذكر التقرير الصادر مؤخرا عن المنظمة أن أعداد الزائرين الأجانب إلى مصر قفزت بنسبة 55.1 بالمئة، مقارنة مع العاميين الماضيين، ليصلوا إلى 8 ملايين و157 ألف سائح في 2017.

وذكرت الوكالة أن التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ذكر إن القطاع السياحي في مصر “انتعش بقوة مقارنة مع الأعوام السابقة، وإن السياح عادوا للتوافد إلى مصر من أوروبا الغربية، ودول الأسواق الناشئة في وسط وشرق أوروبا، بالإضافة إلى الشرق الأوسط وآسيا”.

وأضاف التقرير أن “الجهود الترويجية” التي تقود الهيئات الحكومية وغير الحكومية المعنية بالسياحة، ساهمت بشكل كبير في تعافي هذا القطاع، بالإضافة إلى عودة الثقة في مصر كمقصد للسياحة في المنطقة.

جدير بالذكر أن السعودية تصدرت الدول العربية في أعداد الزائرين الأجانب في عام 2017 بأكثر من 16 مليون زائر، تلتها الإمارات بنحو 15.8 مليون سائح أجنبي، ثم المغرب بحوالي 11.3 مليون سائح، فمصر بـ8 ملايين و157 ألف سائح.

حيث شهدت أعداد السياح الأجانب والزائرين للدول العربية في العام 2017 قفزة كبيرة، وفق ما ذكر أحدث تقرير لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وأوضح التقرير، أن عدد السائحين والزائرين للدول العربية خلال العام المنصرم بلغ قرابة 80 مليونا، بزيادة قدرها 5 بالمئة، فيما بلغ حجم إنفاقهم حوالي 77.7 مليار دولار.

مصدر الخبر: سكاي نيوز + وكالات

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title