أهم الأمور التى يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل الاستثمار فى العملات الرقمية

نشرت في
أهم الأمور التى يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل الاستثمار فى العملات الرقمية

أهم الأمور التى يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل الاستثمار فى العملات الرقمية

أهم الأمور التى يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل الاستثمار فى العملات الرقمية

الجميع يتحدث عن العملات الرقمية حتى لو كانوا لا يفهمونها بالكامل، بل والبعض يستثمر فيها دون التعلم الكامل والفهم الجيد لهذا السوق الجديد.

وخلال فترة قصيرة انضم الكثيرين إلى جنون هذا السوق من أجل الحصول على أسهل الطرق لتحقيق الربح، حيث أن تطبيقات تداول العملات الرقمية جعلت الاستثمار فى العملات الرقمية سهلة وبسيطة.

 

لقد حققت عملة البيتكوين وهى العملة الأم للعملات الرقمية ارتفاعًا بأكثر من 2000% خلال عام 2017 ليصل سعرها عند حوالى 20 ألف دولار، ولكن بحلول بداية عام 2018 تراجعت عملة البيتكوين وفقدت الكثير من قيمتها لتخسر أكثر من 50% لتتداول عند مستوى 6000 دولار.

 

هذه الطبيعة المتغيرة للعملات الرقمية تجعل أى شخص يفكر مرتين قبل الاستثمار والدخول فى العالم الرقمى الملئ بالمفاجآت، لهذا إذا كنت مهتمًا بالتداول فى العملات الرقمية إليك بعض الأمور الهامة التى يجب أن تضعها فى اعتبارك:

1 .لا تستثمر أبدًا فى شيء لا تفهمه

 

تعد هذه المقولة هى اقتباس من كتابات “وارين بافيت” وتنطبق إلى حد كبير على جميع الاستثمارات، طوال الوقت يجب أن تعرف وتفهم ما ستحصل عليه مقابل الدخول فى هذا الاستثمار، ويجب ألا تخاطر بأموالك المكتسبة بسهولة.

من الضرورى أن تعرف ايجابيات وسلبيات الاستثمار فى العملات الرقمية وأن تفهم المخاطر المحيطة بالاستثمار وكيفية التغلب

عليها، يجب أن تمعن النظر فى الأمور بشكل أعمق.

 

2 .البحث ثم البحث ثم البحث

 

إذا كنت تخطط للاستثمار فى العملات الرقمية يجب أن تقضى وقت أطول فى القراءة الفعالة لفهم ما هو البلوكشين وما هى العملات الرقمية والتدابير الأمنية التى يجب اتخاذها قبل الاستثمار فى العملات الرقمية وهكذا، يرجى الاستمرار فى البحث وتحديث نفسك طوال الوقت حيث أنه ما يمكن أن يكون صحيحًا قبل شهرين قد يكون خاطئاً الآن، وذلك لأن التكنولوجيا والتمويل واستراتيجيات الاستثمار واللوائح التنظيمية وكل شيء يتعلق بالعملات الرقمية يتغير بسرعة، إنه عالم جديد.

 

3 .اعرف ماذا يعنى اختصار FOMO و FUD، وتأكد من عدم التأثر بأى منهما

 

سوف يتردد هذا الاختصار كثيرًا فى أسواق العملات الرقمية فلابد أن تعرف معنى كل من منهما:

 

FOMO: الخوف من المفقود

 

هناك الكثير جدًا من الأشخاص الذين انضموا إلى سوق العملات الرقمية بين شهر تشرين الثانى/ نوفمبر 2017 وكانون الثانى/ يناير 2018، معظم هذا الحشد كان يقوده مبدأ FOMO، لقد كان سوقًا صعوديًأ ولم يكن لدى أى من المتداولين الجدد وقتًا كافيًا لمعرفة السوق قبل الاستثمار، فقد كان سباق ثيران مجنون حيث تضاعف عدد الأشخاص وتضاعفت أموالهم ثلاث مرات فى أقل من أسابيع، سماع مثل هذه القصص حفز الكثير من الناس على عدم تفويت مثل هذه الفرصة، ولكن اليوم الكثير من هؤلاء الناس أصبحوا محطمين حيث أن البيتكوين فقد الكثير من قيمته وتراجع بأكثر من 50% ليصل إلى مستوى 6000 دولار، إذا كانوا قد أجروا أبحاث كافية عن التداول فى سوق العملات الرقمية بالتأكيد سيكون الأمر مختلفًا تمامًا وسيكون قرار الاستثمار مبنى على أسس.

 

FUD: الخوف وعدم اليقين والمعلومات التضليلية

 

واحدة من مصادر الأذى والخراب فى هذا السوق هو وسائل التواصل الاجتماعى والإنترنت بشكل عام، حيث أن هناك أطراف مهتمة بنشر الخوف وعدم اليقين والمعلومات التضليلية والخاطئة لدفع السوق إلى الأسفل، لهذا يجب أن تتعلم فصل الأخبار المزيفة عن الأخبار الحقيقية وليكن مبدئك ثق ولكن تحقق، يجب أن تتحقق من مصادر ونوايا أى خبر حتى لو من المؤسسات الكبرى والمؤسسات الجديدة.

 

4 .لا تركز فقط على عملة البيتكوين هناك الكثير من العملات المثيرة للاهتمام

 

فى العموم الكل يركز على عملة البيتكوين، لهذا فإن وسائل الضغط على البيتكوين كبيرة للغاية لدرجة أن البعض يلخص العملات الرقمية فى عملة البيتكوين، هناك الكثير من المشاريع الجيدة التى يمكن أن تغير من طبيعة العالم الذى نعيش فيه، إن الأشياء التى لا يمكن تصورها قبل عامين فقط يمكن أن تكون حقيقة بفضل التقدم التكنولوجى.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.