الرئيسية | اخبار الاقتصاد | صرخة لدول الاتحاد الاوربي … مصر ترفع سعر الدولار الجمركي على السيارات

صرخة لدول الاتحاد الاوربي … مصر ترفع سعر الدولار الجمركي على السيارات

wanasahonline-dldkdjidyhr-03983747664 صرخة لدول الاتحاد الاوربي ... مصر ترفع سعر الدولار الجمركي على السيارات

صرخة لدول الاتحاد الاوربي … مصر ترفع سعر الدولار الجمركي على السيارات

صرخة لدول الاتحاد الاوربي … مصر ترفع سعر الدولار الجمركي على السيارات

كانت مصر والاتحاد الأوروبي قد وقعتا في 25 يونيو 2001 ببروكسل اتفاقية لإقامة منطقة تجارة حرة بين الطرفين فى مدة أقصاها 12 عاما من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ تحرير تدريجي، بينما يمتد تحرير الواردات المصرية من السلع الصناعية ذات المنشأ الأوروبي إلى 16 عاما.

فقد ذكرت وكالة سكاي نيوز أن وزير المالية أصدر قرار خطيرا برفع سعر الدولار الجمركي للسلع الغير استراتيجية ليساوي سعر صرف الدولار بالبنك المركزي.

وذكر الموقع أن المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات أكد أن فرق الدولار الجمركي سوف يرفع من أسعار السيارات الأوربية بشكل نسبي حتى بعد التطبيق التخفيضات الجمركية التي تصل صفر وذلك لزيادة ضريبة القيمة المضافة و ضريبة جدول ورسوم التنمية لاحتساب هذهرالرسوم علي السعر الجديد للسيارات وسوف ترتفع اسعار السيارات التي غير المنشأ الأوربي. مثل الياباني والكوري والصيني بشكل كبير لزيادة التعريفة الجمركية عليه وعدم تخفيضها وارتفاع الدولار الجمركي الذي رفع ثمن السيارة.

وأوضح أن زيادة أسعار السيارات في يناير المقبل بسبب زيادة سعر الدولار الجمركي لامحالة فيه وضرب مثل أن هناك سيارة تكلفتها حوالي 10 ألف دولار مايعادل 180 ألف جنيه بزيادة قدرها 20 ألف جنيه بعد زيادة قرار تحرير الدولار الجمركي للسيارات وان فرق الدولار الجمركي من 16ج الي 18ج سيلتهم التخفيض الناتج عن رفع الجمارك عن السيارات الاوربيه في ينايرخلال الفترة المقبلة.
مصدر الخبر: سكاي نيوز


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title