تاريخ اليوم: 2019-03-21 12:56:01am

أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر

أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر

أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر

أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر

الشعر هو تاج المرأة حيث يُعد من العناصر الجمالية الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء للمرأة أو الرجل، حيث يتباهى الجميع بشعرهم طالما هو جميل وقوي وصحي ولديه جميع مميزات الشعر الجذاب، ولكن بطبيعة الحال يتعرّض الشعر للعديد من العوامل الداخلية منها والخارجية والتي تسبب تدهور صحة الشعر وتقصفه أو ضعفه وترقّقه، وهنا تجد المشكلة التي لا بدّ من البحث عن حلول مناسبة لها سواء بالطرق الطبيعية أو بالطرق العلاجية حتى يمكن الوصول إلى شعر قوي وصحي، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أفضل خلطات طبيعية لتقوية الشعر.

لماذا نحتاج إلى طرق مفيدة في تقوية الشعر؟

حتى يمكن تقوية الشعر لا بدّ من معرفة ما هو الشعر الضعيف؟ هو عبارة عن تعرّض الشعر للعديد من المؤثرات التي تسبب ضعفه وتساقطه أو تقصفه، ومن أهم هذه العوامل هي سوء التغذية والتعرض للاضطرابات النفسية الشديدة التي يصاحبها القلق والتوتر، كما أن الاستخدام المبالغ فيه لمستحضرات التجميل الضارّة مثل الصبغات بالإضافة إلى استخدام المجففات الحرارية الضارة مما يؤثر على الشعر نفسه ويسبب ضعفه وترققه وبالتالي يحتاج هذا الشعر إلى العديد من العلاجات والسلوكيات الصحيحة والتغذية السليمة حتى يتمكن الشعر من العودة إلى قوته ومظهره الطبيعي. المزيد من المعلومات من خلال الرابط:www.veraclinic.net

ومن أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في تقوية الشعر ما يلي:
1. زيت جوز الهند: لا شكّ أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الرائعة للشعر حيث يعمل على تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف مما يساعد على استعادة الشعر لقوته ولمعانه، وبمنتهى البساطة يمكن استخدام زيت جوز الهند عن طريق تدفئته ثم وضعه على الشعر بعد غسله، ويمكن تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ومن بعدها يتم استخدام الشامبو الطبي، مع تكرار هذه الطريقة يمكن معالجة الشعر وتقويته.

إقرأ أيضا  انطلاق المرحلة الثانية من حملة القضاء على الديدان المعوية

2. عصير البصل: من المواد الغذائية المفيدة للشعر عصير البصل حيث يعمل على نمو الشعر بشكل مثالي بالإضافة إلى تقويته وتغذيته، ويستخدم عن طريق خلطه في الخلاط الكهربائي حتى يصبح مطحون جدًا ومن بعدها يتم عصره واستخدامهلتدليك فروة الرأس به وتغطية الشعر لفترة من الوقت ومن بعدها يمكن غسله بالطريقة المعتادة.

3. صفار البيض وزيت الزيتون: من أهم المواد المغذية للشعر والتي تحتوي على البروتين بشكل مثالي هي صفار البيض، فيمكن عمل خليط مثالي من زيت الزيتون وصفار البيض وعصير الليمون وتدليك فروة الرأس به ويترك على فروة الرأس مدة مناسبة ومن بعدها يمكن غسله بالماء البارد والشامبو المناسب.

4. خلطات الثوم: من أهم الخلطات التي تساعد على تقوية الشعر هو الثوم مع إضافة بعض العناصر الطبيعية إليه مثل زيت الخروع وزيت حبة البركة، بعدها يمكن تدليك فروة الرأس بها لفترة من الوقت حتى تشعر بالسخونة في اليدين، وتغطى بغطاء بلاستيك لمدة ساعتين ثم يتم غسلها بالطريقة المعتادة.

5. وهناك العديد من الوصفات التي تساعد على تقوية الشعر وخاصة استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت الروز ماري، زيت اللوز، وغيرها ولكن لا بدّ من اتباع بعض العادات الصحية التي تساعد على تقوية الشعر بشكل جيد ومن أهمها:

• لا بدّ من شرب كميات كبيرة من المياه كل يوم لا تقل عن ثماني أكواب فهذا من شأنه تقوية الشعر وتخليصه من التقصف والترقق.
• الحرص على التغذية المثالية كل يوم وتناول المواد المفيدة للشعر والتي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والتي تساعد على تقوية الشعر وتغذيته.
• الحرص على تناول الأغذية المليئة بالأوميجا 3 والتي تتواجد بشكل مكثف في الأسماك، السلمون، الماكريل، والعديد من المكملات الغذائية التي تساعد في ذلك.
الجميع يرغب في تقوية الشعر ولكن الوصول إلى شعر صحي ولامع وقوي في نفس الوقت من الأمور الصعبة، وحتى تتمكن من ذلك لا بدّ من اتباع بعض العادات الصحية السليمة إلى جانب استخدام بعض الخلطات الطبيعية.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.