الرئيس السيسي يفتتح مسجدا ضخما وأكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط

wanasahonline-kdjfyt-9494833 الرئيس السيسي يفتتح مسجدا ضخما وأكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط

الرئيس السيسي يفتتح مسجدا ضخما وأكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط

الرئيس السيسي يفتتح مسجدا ضخما وأكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر مسجد وكنيسة في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، في مناسبة احتفال الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد.

كما أدى الرئيس المصري صلاة العشاء في المسجد، يرفقه ضيفه الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط وشيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب وعشرات المسؤولين.

وتحدث البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في هذة المناسبة فقال: “في هذا اليوم نرى سيادتكم قد وفيتم بهذا الوعد، وها نحن نشهد هذا الافتتاح العظيم في هذه المناسبة الجليلة نقدم كل الشكر لسيادتكم ولكل الشركات التي عملت وشاركت في هذه الأبنية. نقدم الشكر الخاص للقوات المسلحة والهيئة الهندسية التي خططت وأشرفت واهتمت بإنجاز هذا العمل العظيم في هذه الفترة الوجيزة”.

كما تحدث فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب وقال : “هذه الكاتدرائية الجديدة التي ستقف شامخة الى جوار المسجد الجديد، مسجد الفتاح العليم، في صمود يتصديان لكل محاولات العبث باستقرار الوطن وبالوقوف في محاولات بعث الفتن الطائفية”.

وعلى صعيد العالم فقد أثنى الرئيس الامريكي دونالد ترامب حيث قال على حسابه على “تويتر”: “سعيد لرؤية أصدقائنا في مصر يفتتحون أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط. الرئيس السيسي يقود بلاده إلى مستقبل يتسع للجميع”.

كما وجه بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، التحية للرئيس المصري لحرصه على إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح، وقال في كلمة مسجلة: “أوجه التحية إلى البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والكنيسة القبطية أعطت شهادة حقيقية للإيمان والمحبة في أصعب الأوقات”.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

عن اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Menu Title